«ليفت سلاب» تناقش تطورات صفقة الاستحواذ على «الوفاء للاستثمار السياحى»

مجلس إدارة ليفت سلاب يناقش الاستحواذ على شركة عاملة فى مجال السياحة

«ليفت سلاب» تناقش تطورات صفقة الاستحواذ على «الوفاء للاستثمار السياحى»
رجب عزالدين

رجب عزالدين

5:11 م, الأثنين, 22 يونيو 20

انعقد مجلس إدارة شركة ليفت سلاب مصر، اليوم الاثنين؛ لمناقشة آخر تطورات صفقة الاستحواذ على شركة الوفاء للاستثمار السياحى، المملوكة لشركة الفرسان للتنمية العقارية.

وقالت ليفت سلاب، فى إفصاح للبورصة، إنها ستدعو الجمعية العامة للمساهمين للانعقاد؛ للحصول على موافقتها على مسألة الشراء قبل تنفيذها.

ووقّعت ليفت سلاب، فى وقت سابق، مذكرة تفاهم مع الفرسان للتنمية العقارية لشراء 85.2% من أسهم شركة الوفاء للاستثمار السياحى (255 ألف سهم تقريبًا)، بمتوسط سعر 370 جنيهًا للسهم.

وقالت ليفت سلاب إن مجلس الإدارة سيناقش أيضًا نتائج دراسة القيمة العادلة للسهم، فى إطار إجراءات زيادة مرتقبة لرأس المال المصدر.

دراسة تقيِّم سهم ليفت سلاب بقيمة 4.79 جنيه

وقالت الشركة، أمس الأحد، إن دراسة المستشار المالى المستقل انتهت إلى تقدير لسهمها بقيمة 4.79 جنيه .

وحصلت الشركة، فى 14 يونيو الحالي، على موافقة  لنشر دعوتها لقدامى المساهمين للاكتتاب في زيادة رأسمالها المصدر إلى 140 مليون جنيه.

ومن المقرر زيادة رأس المال بقيمة 84 مليون جنيه تقريبًا عبر إصدار 67.8 مليون سهم تتاح للاكتتاب بقيمة اسمية قدرها 1.24 جنيه للسهم، إضافة إلى 3 قروش مصاريف إصدار.

وقالت إدارة البورصة، فى وقت سابق، إن صاحب الحق في الاكتتاب هم المساهمون القدامى بالشركة حاملو ومشترو السهم حتى نهاية جلسة تداول يوم 2 يوليو المقبل.

ومن المقرر ارتفاع رأسمال “ليفت سلاب مصر” بعد الاكتتاب من 56 مليون جنيه حاليًا إلى 140.31 مليون بعد العملية.

تأسست “ليفت سلاب”، في مارس 1978، كشركة مساهمة برأسمال أجنبى مع شريك بريطانى، وتحولت إلى شركة مصرية خالصة اعتبارًا من 1991.

وبعد التحويل انتقلت حصة “البريتش ليفت سلاب” بالكامل إلى الشريك المصري، ومن ثم اقتصر دور الجانب الأجنبي على الدعم الفني فقط.

وأدرجت الشركة فى البورصة المصرية عام 1999، وكان غرض الشركة تطوير صناعة البناء والتشييد باستخدام أساليب حديثة لتنفيذ المنشآت.

كذلك شملت أغراضها تنفيذ الأنفاق والعدايات للمواسير وكل ما يتعلق بهذا النشاط من أعمال البنية الأساسية من مياه شرب وصرف وكهرباء.

وأضافت الشركة فى عام 2015 أنشطة الاستثمار العقاري والمقاولات إلى الأغراض؛ لدعم وجودها فى السوق المصرية، بما يسمح بإقامة وبناء العقارات بجميع مستوياتها وأنواعها أو بيعها أو تأجيرها.

ليفت مصر تخطط لمشروعات بتكلفة 300 مليون جنيه

وتخطط الشركة خلال الفترة المقبلة لاستثمار قطعتى أرض بالمشاركة مع شركة “إم أو تى” للاستثمار والمشروعات، التابعة لوزارة النقل. بتكلفة استثمارية قدرها 300 مليون جنيه.

وحصلت الشركة، فى يناير الماضى، على تكليف من قِبل شركة لإقامة مشروع تجارى وإدارى وسكنى بمحافظة دمياط بنظام المشاركة.

وقالت، فى إفصاح مؤرخ 29 يناير الماضى، إن تكلفة هذا المشروع ستصل إلى 100 مليون متضمنة قيمة الأرض، ومن المتوقع أن تصل إيراداته إلى 160 مليون جنيه.

ونوهت الشركة بأن نسبة مشاركتها فى هذا المشروع ستصل إلى 48%.

“ليفت مصر” تعاقدت على أعمال بقيمة 220 مليون جنيه في شهرين فقط

وأبرمت “ليفت سلاب” تعاقدات بقيمة 220 مليون جنيه، خلال شهري يناير وديسمبر الماضيين.

وتمثل قيمة تلك التعاقدات أعلى حجم أعمال حصلت عليه الشركة منذ تأسيسها، وفقًا لمحمود شفيق، رئيس مجلس الإدارة.

وقال شفيق، فى تصريحات، لـ”“، إن ليفت سلاب تنافس على عدد من المشروعات الأخرى، مفضلًا عدم الإفصاح عن أيٍّ منها فى الوقت الحالى.

وأضاف أن “ليفت سلاب” تعاقدت على تنفيذ نفق سيارات بقيمة 24 مليون جنيه على طريق أسيوط الصحراوي الغربي، وهو نشاط تقوم به الشركة لأول مرة في تاريخها.

وأعادت “ليفت سلاب مصر”، فى يونيو الماضى، العمل  بعد توقف دام نحو سبع سنوات، وذلك فى إطار خطة شاملة لإعادة هيكلة الشركة.

وقالت الشركة، فى إفصاح سابق، إن عودة العمل بقطاع الأنفاق ستمكّنها من تنفيذ مشروعات الأنفاق بدول مختلفة.

وأشارت إلى أنها ستضخّ جزءًا من استثماراتها بهذا القطاع عن طريق زيادة رأس المال الأخيرة.