«ليفت سلاب» تستكمل خطوات إعادة الهيكلة وتجري تجزئة للسهم

وافقت عمومية ليفت سلاب على تجزئة قيمة السهم

«ليفت سلاب» تستكمل خطوات إعادة الهيكلة وتجري تجزئة للسهم
المال - خاص

المال - خاص

12:41 م, الأحد, 27 أكتوبر 19

اعتمدت الجمعية العامة غير العادية للشركة المصرية لتطوير مواد البناء “ليفت سلاب” تجزئة سهم الشركة 5 مرات بحضور اللواء عمر قناوي رئيس مجلس الإدارة، ونائبه المهندس محمود شفيق والعضو المنتدب ، والمهندس شريف السكري المراقب المالي.

وسجلت نسبة الحضور في الجمعية – المنعقدة أمس – رقما تاريخيا بعد أن اكتمل النصاب القانوني للجمعية بنسبة حضور 57.68% من مساهمي الشركة.

العضو المنتدب: الشركة تحولت للربحية لأول مرة منذ 15 عاما

وقال محمود شفيق العضو المنتدب للشركة، إن انعقاد الجمعية العامة غير العادية يأتي في إطار إجراءات إعادة الهيكلة التي يقوم بها مجلس إدارة الشركة منذ قرابة عام، حيث تم زيادة ، بجانب بدء مشروعات جديدة، وإعادة العمل بأنشطة مقاولات كانت متوقفة لأعوام طويلة.

وأشار شفيق إلى أن الجمعية غير العادية اعتمدت تجزئة السهم بعد زيادة رأس المال الأخيرة لتحقيق معادلة زيادة قاعدة المساهمين، مؤكدا أنه لأول مرة منذ تأسيس الشركة قبل 42 عاما يتم اكتمال هذا النصاب في أي عمومية من عموميات الشركة.

أكد شفيق أن الشركة في إطار عملية الهيكلة تحولت للربحية لأول مرة بعد خسائر متوالية زادت عن 15 عاما، وهو الأمر الذي ساهم في زيادة قاعدة مساهمي الشركة خلال الآونة الأخيرة.

العمومية تعتمد تجزئة السهم 5 مرات بنسبة حضور تاريخية بلغت٦٠٪

واعتمدت الجمعية المقترح المقدم من مجلس الإدارة بشان تجزئة القيمة الاسمية للسهم على خمسة أسهم بحيث تصبح للسهم الواحد 1.24 جنيه مصري بدلاً من 6.2 جنيه مصري للسهم الواحد مع تعديل عدد الأسهم لتصبح 45.2 مليون سهم بدلا من 9 مليون مع بقاء راس المال المصدر والمدفوع كما هو 56.1 مليون جنيه.

كما اعتمدت أيضا تعديل المادتين (6) و(7) من النظام الأساسي للشركة في ضوء تجزئة القيمة الاسمية للسهم, تفويض رئيس مجلس الإدارة أو الكلام من يفوضه في إتمام كافة الإجراءات اللازمة لتجزئة القيمة الاسمية للسهم امام كافة الجهات الإدارية والحكومية والتوقيع عقد تعديل المادتين (6) و(7) من النظام الأساسي للشركة وإدخال اية تعديلات تطلبها هذه الجهات وانهاء كافة إجراءات التجزئة امام الجهات الإدارية المختصة.

وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية المصرية، وافقت في وقت سابق على نشر تقرير إفصاح الشركة المصرية لتطوير صناعة البناء – ليفت سلاب مصر، بغرض السير في إجراءات زيادة رأس المال المصدر .