«ليفت سلاب» تستعد للاستحواذ على 85% من «الوفاء للاستثمار السياحي» بقيمة 94.6 مليون جنيه

شفيق: الصفقة تهدف إلى زيادة وتنويع مصادر إلايرادات

«ليفت سلاب» تستعد للاستحواذ على 85% من «الوفاء للاستثمار السياحي» بقيمة 94.6 مليون جنيه
المال - خاص

المال - خاص

9:36 ص, الثلاثاء, 7 يوليو 20

تستعد شركة ليفت سلاب مصر للاستحواذ على %85 من أسهم شركة الوفاء للاستثمار السياحى، المملوكة لشركة الفرسان للتنمية العقارية.

ووقع مجلس إدارة «ليفت سلاب مصر»، برئاسة اللواء عمر أحمد عاطف قناوي، مذكرة تفاهم مع اللواء محمد فتحي قته، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الفرسان للتنمية العقارية، المالكة لأسهم «الوفاء للاستثمار السياحى».

وقالت مصادر بشركة ليفت سلامب إن المذكرة جاءت بغرض الاستحواذ على 255.7 ألف سهم، تمثل %85.2 من أسهم شركة الوفاء للاستثمار السياحي، بقيمة إجمالية للصفقة تبلغ 94.6 مليون جنيه، ليصل سعر السهم فى الصفقة إلى حوالى 370 جنيها.

وتهدف «ليفت سلاب مصر» من خلال الصفقة إلى تطوير وتنويع وتنمية نشاطاتها ومجالاتها الاستثمارية، فضلا عن تنويع مصادر الإيرادات.

ولفتت المصادر إن ليفت سلاب بانتظار موافقة الجمعية العامة لها المقرر عقدها يوم 18 يوليو المقبل لإتمام إجراءات الاستحواذ، مشيرة إلى أن الأطراف المرتبطة بالصفقة ستمتنع عن التصويت، فضلا عن أنه سيتم الحصول على الموافقات اللازمة من الهيئة العامة للرقابة المالية.

وقال المهندس محمود شفيق، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة المصرية لتطوير صناعة البناء- ليفت سلاب، إن الاستحواذ على %85.225 من شركة الوفاء للاستثمار السياحي يعد فرصة ذات جدوى اقتصادية، ولها أثر إيجابي فى تنويع مصادر إيرادات الشركة وزيادتها، فضلاً عن إتاحة الفرصة لدخول الشركة لمجال الاستثمار السياحي، وذلك بعد نجاح المفاوضات والاتفاق علي تنفيذ صفقة الاستحواذ بسعر 370 جنيها للسهم.

وأوضح شفيق أن شركة الوفاء تمتلك قرية سياحية تحتوى على شاليهات وفيلات مقامة علي مساحة تبلغ 5700 متر تقريباً، بالإضافة إلي فندق حاصل علي رخصة 3 نجوم، وتخطط «ليفت سلاب مصر» لرفعها إلي 4 نجوم، بطاقة استعابية 220 غرفة سياحية.

وتابع: ستقوم الشركة بمجرد إتمام إجراءات الاستحواذ باستكمال الإنشاءات الخاصة بها، بالإضافة إلى إقامة مركز تجاري وإداري مكون من 3 أدوار على مساحة 2070 مترا مربعا تقريباً.