«ليفت سلاب» تدرس التوسع بقوة فى المجال العقارى بعد زيادة رأس المال

بعد إتمام المرحلة الثانية بتغطية تجاوزت 12.6 مرة

«ليفت سلاب» تدرس التوسع بقوة فى المجال العقارى بعد زيادة رأس المال
المال - خاص

المال - خاص

6:44 ص, الأربعاء, 26 أغسطس 20

قال المهندس محمود شفيق العضو المنتدب لشركة المصرية لتطوير صناعة البناء «ليفت سلاب»، إنها تعتزم التوسع بقوة فى مجال الاستثمار العقارى فى ظل الطفرة الحالية للقطاع، والرغبة فى الاستفادة من الزيادة الأخيرة لرأسمال الشركة بالبورصة.

وقالت «ليفت سلاب» فى بيان لها إن تغطية اكتتاب رأسمال الشركة حقق نسبا غير مسبوقة عبر تاريخها، حيث تم تغطية المرحلة الثانية من الأسهم غير المغطاة بنحو 12.68 مرة، ووصلت نسبة التخصيص فيه لنحو %7.89.

وقال شفيق إن المرحلة الأولى لعملية الاكتتاب فى زيادة رأس المال أسفرت عن تغطية 59.42 مليون سهم بنسبة %87.52 من إجمالى أسهم الزيادة البالغة 67.89 مليون سهم.

وأكد أن أسهم الزيادة غير المغطاة بلغت 8.47 مليون سهم، تم تغطيتها فيما بعد بنحو يقترب من 13 مرة، موضحاً أنها المرة الاولى فى تاريخ الشركة التى يحقق فيها اكتتاب زيادة رأسمال الشركة هذه التغطية الكبيرة، مما يعكس ثقة المساهمين، ويعزز قدرة الشركة على التوسع فى أنشطتها واستثماراتها وفقا لخطط النمو الموضوعة والمقررة من قبل مجلس إدارتها.

ودخلت ليفت سلاب مؤخراً فى مفاوضات لشراء %85 من أسهم شركة الوفاء للاستثمار السياحى، المملوكة لشركة الفرسان للتنمية العقارية، وتم توقيع مذكرة تفاهم ثنائية، ونشرت المال مؤخراً رغبة ليفت سلاب فى شراء 255.7 ألف سهم، من أسهم شركة الوفاء للاستثمار السياحي، بقيمة إجمالية للصفقة تبلغ 94.6 مليون جنيه، ليصل سعر السهم فى الصفقة إلى حوالى 370 جنيها.

تهدف «ليفت سلاب من خلال الصفقة إلى تطوير وتنويع وتنمية نشاطاتها ومجالاتها الاستثمارية، فضلا عن تنويع مصادر الإيرادات.

محمود شفيق العضو المنتدب لشركة المصرية لتطوير صناعة البناء

وأوضح شفيق أن شركة الوفاء تمتلك قرية سياحية تحتوى على شاليهات وفيلات مقامة على مساحة 5700 متر تقريباً، بالإضافة إلى فندق حاصل على رخصة 3 نجوم، وتخطط «ليفت سلاب مصر» لرفعها إلى 4 نجوم، بطاقة استعابية 220 غرفة سياحية.،

كما تخط لإقامة مركز تجارى وإدارى مكون من 3 أدوار على مساحة 2070 مترا مربعا تقريباً.

أظهرت القوائم المالية لشركة المصرية لتطوير صناعة البناء (ليفت سلاب مصر)، خلال النصف الأول من 2020، ارتفاع أرباحها بنسبة %1558 على أساس سنوي، متضاعفة بنحو 15 مرة عن الفترة المماثلة.

وحققت ليفت سلاب أرباحاً بلغت 3.79 مليون جنيه خلال الستة أشهر المنتهية فى يونيو الماضي، مقابل أرباح بلغت 228.6 ألف جنيه بالفترة المقارنة من 2019.

وارتفعت إيرادات ليفت سلاب خلال الربع الثانى من العام الجارى إلى 15.8 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 3.5 مليون جنيه بالفترة المقارنة قبل عام.

وأُدرجت ليفت سلاب فى البورصة عام 1999، وكان غرض الشركة تطوير صناعة البناء والتشييد باستخدام أساليب حديثة لتنفيذ المنشآت، إضافة إلى تنفيذ الأنفاق وكل ما يتعلق بهذا النشاط من أعمال البنية الأساسية من مياه شرب وصرف وكهرباء.

وأضافت الشركة فى عام 2015 أنشطة الاستثمار العقارى والمقاولات إلى الأغراض؛ لدعم وجودها فى السوق المصرية، بما يسمح بإقامة وبناء العقارات بجميع مستوياتها وأنواعها أو بيعها أو تأجيرها.