«ليست لها علاقة بالسياسة».. الإمارات تكشف سبب استثمار 10 مليارات دولار في إسرائيل

عن دراسة احتمال استثمار الإمارات 10 مليارات دولار في إسرائيل

«ليست لها علاقة بالسياسة».. الإمارات تكشف سبب استثمار 10 مليارات دولار في إسرائيل
المال - خاص

المال - خاص

3:42 م, الأربعاء, 17 مارس 21

أكد وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتي الدكتور سلطان الجابر لصحيفة “ذا ناشيونال” إن إعلان الإمارات عن دراسة احتمال استثمار 10 مليارات دولار في إسرائيل ينطلق “من أهداف تجارية بحتة وليس لها علاقة بالسياسة”.

وقال الدكتور سلطان الجابر، لصحيفة “ذا ناشنال” التي تصدر في أبو ظبي، إن ذلك يأتي في إطار خطط الإمارات الناجحة في البحث عن فرص للاستثمار وتنفيذها حول العالم.

موضحًا أن الإمارات دائما ما تبحث عن استثمارات جاذبة ومجدية في الأماكن المناسبة في عالم شديد التنافسية.

وأضاف الوزير أنه توجد الكثير من الفرص في عدد من القطاعات حول العالم، علما أنهم سيواصلون تقييمها لمعرفة مميزاتها الاستراتيجية وقيمتها الاقتصادية ومردودها التجاري.

وأشار الجابر إلى أن الإمارات لا تزال في المراحل الأولى من دراسة القوانين والتشريعات في إسرائيل، مشددًا على أنهم يعملون على تحديد ماهية الاتفاقيات الثنائية التي من الضروري عقدها لدعم الاستثمارات وحمايتها.

وكانت الإمارات قد أعلنت الخميس الماضي عن دراستها احتمال استثمار 10 مليارات دولار في عدد من القطاعات في إسرائيل منها قطاع الطاقة والتصنيع والمياه والفضاء والرعاية الصحية علاوة على التكنولوجيا الزراعية.

وشدد الدكتور سلطان الجابر على أنهم في مرحلة اولية من هذا المشروع، مشيرا إلى أنه لا تزال هناك الكثير من المسائل والأمور التي يجب حلها والوصول إلى توافق عليها قبل المباشرة بإجراء أي استثمار.