«ليبيع أدوية مجهولة».. القبض على صاحب شركة يزور المستندات الرسمية في القاهرة

العثور على أختام شعار الجمهورية مزورة.

«ليبيع أدوية مجهولة».. القبض على صاحب شركة يزور المستندات الرسمية في القاهرة
أماني عوض

أماني عوض

2:31 م, الأحد, 28 مايو 23

كشفت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، عن نشاط إجرامي لصاحب شركة تسويق أدوية في منطقة مدينة نصر بمحافظة القاهرة ، تخصص في تزوير المحررات الرسمية والعرفية وتقليد الأختام الحكومية بقصد ترويج أدوية مجهولة المصدر تمهيدًا لطرحها للبيع على المواطنين، بقصد تحقيق أرباح غير مشروعة، متخذًا من شركته وكرًا لممارسة نشاطه الإجرامي.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القاهرة، وباستهدافه بمقر الشركة المشار إليه، أمكن القبض على المتهم.

وبتفتيش الشركة عثر على 13 خطاب تسجيل منسوبين لجهات حكومية تفيد الموافقة على تسجيل مسميات لمستحضرات طبية ممهورة بخاتم شعار الجمهورية “مقلد”، 50 خطاب خالي البيانات منسوب صدورها لجهات حكومية ممهورين بخاتم شعار الجمهورية المقلد “معدين للتزوير”، 33 أكلاشيه منسوبين لبعض الشركات، جهاز حاسب آلي بمشتملاته، طابعة، فلاش ميموري، أدوات تستخدم في التزوير، 4 هواتف محمولة، مبلغ مالي.

وبفحص الأجهزة الإلكترونية فنيًا تبين إحتوائها على دلائل تؤكد نشاطه الإجرامي، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة على النحو المُشار إليه، واتخذت الإجراءات القانونية، للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم تزوير المحررات الرسمية والعرفية.

وألقت الأجهزة الأمنية القبض على شخص متهم بالنصب على آخر، وإيهامه بتوفير فرصة عمل له، بعدما تلقى قسم شرطة حدائق القبة بمديرية أمن القاهرة، بلاغًا من أحد المواطنين ذوي الهمم -مقيم بمحافظة القليوبية- عن تضرره من شخص “له معلومات جنائية” -مقيم بدائرة قسم شرطة الوايلي- لاتهامه بالنصب عليه والاستيلاء منه على مبلغ مالي، بزعم توفير فرصة عمل له إلا أنه لم يفي بالاتفاق وتهرب من تسديد المبلغ المالي.

وعقب تقنين الإجراءات، وباستهداف المشكو في حقه أمكن ضبطه، وعُثر بمسكنه على 6 أكلاشيهات خاصة بأطباء إحدى المستشفيات وتقارير طبية منسوبة لذات المستشفى، ومزيلة بخاتم شعار الجمهورية مُصور بالألوان، مبلغ مالي.

وبمواجهته بما جاء بأقوال المُبلغ أيدها، وأقر بأن المضبوطات حيازته تحصل عليها إبان فترة عمله بإحدى المستشفيات بقصد استخدامها في النصب على المواطنين.

وباستدعاء المجني عليه تعرف على المتهم، واتهمه بالنصب عليه، واتخذت الإجراءات القانونية، للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.