«ليبتس» تحقق 218 مليون جنيه مبيعات في أول 6 شهور من 2022

من أبرز مصنعي ومورّدي الأدوية في الشرق الأوسط

«ليبتس» تحقق 218 مليون جنيه مبيعات في أول 6 شهور من 2022
إسلام عزام

إسلام عزام

10:45 ص, الأثنين, 2 يناير 23

حققت «ليبتس» للأدوية مبيعات بقيمة 218 مليون جنيه في سوق الدواء المصرية، خلال أول 6 شهور من عام 2022.

وتعد «ليبتس» أكبر الشركات المختصة بتصنيع الأدوية في مصر، وهي من أبرز مصنعي ومورّدي الأدوية في الشرق الأوسط، إذ تختص بتصنيع منتجات العناية والمغذيات والأدوية العلاجية وفق معايير إدارة الغذاء والدواء الأمريكية.

وتسعى الشركة إلى توفير منتجاتها ذات الجودة العالية وبأسعار مناسبة في أوسع نطاق، وأن تكون رائدة في صناعة المستحضرات الصيدلانية ذات الأمان والفعالية.

حذرالدكتور تيدروس ادهانوم جبريسيوس مدير عام منظم الصحة العالمية فى بيان جديد له من الأدوية المغشوشة ودون المستوى، موضحا أن حجم هذه المشكلة وأضرارها لكل من الأرواح والاقتصاد هائل.

وقال: في أحسن الأحوال، تفشل هذه الأدوية في علاج الأمراض أو الوقاية منها، وتبديد موارد الدولة إذ تقدرمنظمة الصحة العالمية، أن أكثر من دواء واحد من كل 10 في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل إما دون المستوى المطلوب أو مغشوشة.

وأضاف، نحن نقدر أن المضادات الحيوية المتدنية الجودة أو المغشوشة لعلاج الالتهاب الرئوي لدى الأطفال دون سن الخامسة تؤدي إلى وفاة ما بين 72000 و 169000 حالة وفاة كل عام، وبالمثل، تشير التقديرات إلى أن مضادات الملاريا السيئة تؤدي إلى ما يتراوح بين 31000 و 116000 حالة وفاة في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى كل عام، وتشمل الأمثلة الأخرى لقاحات الكوليرا المغشوشة، وأدوية اللوكيميا التي تحتوي على الباراسيتامول، وأدوية السكري المعيبة التي تجعل المرضى يعانون من نقص السكر في الدم.

وتشير تقديرات المنظمة إلى أن البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل تنفق أكثر من 30 مليار دولار أمريكي سنويًا على الأدوية دون المستوى المطلوب والمغشوشة.