«لويدز أوف لندن» يحدد 3 حلول للتعافي من جائحة «كورونا»

التقرير يركز على مساعدة الشركات فى مواجهة المخاطر

«لويدز أوف لندن» يحدد 3 حلول للتعافي من جائحة «كورونا»
مروة عبد النبي

مروة عبد النبي

10:25 م, الخميس, 16 يوليو 20

رحبت أكاديمية Airmic  المتخصصة فى تحليل مخاطر المؤسسات التأمينية العالمية بالمقترحات التي قدمتها لويدز أوف لندن للتأمين العالمية التي تهدف إلى تسريع التعافي الاقتصادي والاجتماعي العالمي من الآثار بعيدة المدى لتفشى فيروس كورونا19 COVID-  

وحددت لإعادة فتح الأعمال التجارية ضد التهديد بموجات أخرى من COVID-19، وبناء مرونة أكبر عبر سلاسل التوريد العالمية وكذلك الاقتصاد الرقمي – تدخل التكنولوجيا فى كل التعاملات، والتحضير والحماية للحدث الكارثي الشامل المتوقع عودته مرة أخرى شتاء.

التقرير يركز على مساعدة الشركات فى مواجهة المخاطر

وأوضحتوالمجتمعات على إدارة المخاطر التي تواجهها وتمكينها من التعافي بسرعة من الكوارث من خلال دفع التعويضات وتوفير الأمن الذي يسمح لها بالابتكار وتطوير وقيادة النمو الاقتصادي.

وقال بروس كارنيجى براون رئيس ملجس ادارة لويدز إن التأمين لديه القدرة الكاملة للقيام بدعم عملائه من خلال توفير الحماية للمخاطر المتغيرة التي يواجهونها.

وأضاف أن بعض هذه المخاطر على نطاق يتطلب شراكة مع الحكومات على مستوى العالم، ويحدد هذا التقرير الطرق التي يمكن أن تعمل بها صناعة التأمين مع الحكومات لمشاركة المخاطر وخلق عالم أكثر شجاعة وأكثر مرونة.

ولفت إلى أن من بين الحلول التي تم تطويرها بعد التشاور مع أصحاب المصلحة العالميين والصناعة وأعضاء Airmic ، هناك ثلاثة أطر مفتوحة أولها مايسمى “re start ” أى البدء من جديد أو إعادة البدء مرة أخرى كحل محتمل لانقطاع الأعمال دون ضرر -خسارة في الإيرادات دون حدوث ضرر مادي فى حالة ظهور وجات المستقبلية من COVID-19 التي يتم تطويرها كمنتجات من خلال لويدز أوف لندن وبتركيز خاص واكبرعلى دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة.

أما الحل الثانى الذى وضعته “Recover Re ” والذى يقوم بعمل منتج تأمينى يوفر حماية أكبر بعد وقوع الحدث ” منتج تأمينى مقترح “بعد الحدث” ، يمكن أن يوفر الإغاثة الفورية والتغطية لانقطاع الأعمال غير التالفة على المدى الطويل ، بما في ذلك جائحة COVID-19 الحالي.

شراكة الحكومة وقطاع الصناعة يحمى من الاثار طويلة المدى

وبالنسبة للحل الثالث فهو Black Swan Re أى نظرية البجعة السوداء والتى تعنى حدوث مخاطر كبيرة وخسائر لايمكن التنبؤ بها.

والتى تتطلب إطار إعادة تأمين للشراكة الحكومية والصناعية يمكن أن يحمي العملاء بشكل أفضل من الآثار المدمرة والطويلة الأجل للأحداث الكارثية النظامية من جائحة أخرى أو تعطل سلسلة التوريد العالمية ، إلى انقطاع البنية التحتية أو المرافق الحيوية.

التصدى للتحديات الفورية والمتوسطة وطويلة المدى

ورحبت Airmic بالمقترحات، قائلة إنها تتصدى للتحديات الحادة والفورية التي تواجهها الشركات من الوباء العالمي، بينما تدرس أيضًا تحديات التأمين المتوسطة والطويلة الأجل التي كشفها الوباء.

وقال إيرميك نحن في بداية الأزمة بشدة، والشركات بحاجة إلى دعم عملي وحلول تأمين للموجات المستقبلية المحتملة والعواقب غير المتوقعة لهذا الفيروس وأظهر لويدز الريادة في اقتراح حلول عملية”.

“واعترفت إيرميك أن التقرير ينظر أيضا إلى ما وراء الوباء ويتناول الحاجة إلى إيجاد إطار للتعامل مع الآثار المدمرة والطويلة الأجل للأحداث الكارثية النظامية.

وإن الحلول المقترحة هي نتاج تفكير واسع ومشاورات مكثفة مع عملاء لويدز، بما في ذلك أولئك الذين يمثلهم Airmic وسوق التأمين والحكومة.

وأشارت إلى أن هذا التعاون مرحب به لأنه حيوي خلال مثل هذه الأزمة بعيدة المدى فقط من خلال العمل معًا لقد خرجنا من الوباء الأقوى، وتتطلع Airmic إلى العمل مع Lloyd’s لتحويل هذا إلى حقيقة “.