«لوكهيد مارتن» الأمريكية ترفع توقعات أرباحها مع نمو الطلب على الطائرات المقاتلة والرادار

استأنفت شركة لوكهيد الأسبوع الماضي تسليمات الطائرات الأمريكية من طراز F-35

«لوكهيد مارتن» الأمريكية ترفع توقعات أرباحها مع نمو الطلب على الطائرات المقاتلة والرادار
أيمن عزام

أيمن عزام

5:38 م, الثلاثاء, 23 يوليو 24

رفعت شركة لوكهيد مارتن توقعات أرباحها وإيراداتها، حيث أدى الطلب على برامج الطائرات المقاتلة والرادار إلى زيادة المبيعات بما يتجاوز التوقعات في الربع الثاني، بحسب وكالة بلومبرج.

وتتوقع شركة الدفاع، الآن، أن تصل إيراداتها إلى 71.5 مليار دولار، هذا العام، ارتفاعًا من 70 مليار دولار، وأعلى من متوسط ​​تقديرات المحللين البالغة 69.8 مليار دولار، وفقًا لبيان صدر يوم الثلاثاء.

 ورفعت شركة لوكهيد أيضًا أرباحها لكل عرض للسهم إلى 26.60 دولار أمريكي، ارتفاعًا من 26.35 دولار أمريكي.

انتعاش الإيرادات

أدى الطلب على برامجها الرئيسية للطائرات F-35 وF-16، بالإضافة إلى عروض طائرات الهليكوبتر والرادار، إلى تحقيق شركة لوكهيد مارتن إيرادات، في الربع الثاني، بلغت 18.1 مليار دولار، وهو ما يزيد بكثير عن متوسط ​​التوقعات البالغ 17.1 مليار دولار.

قال جيم تايكلت، الرئيس التنفيذي لشركة لوكهيد مارتن، في بيان، يوم الثلاثاء: “على مدى الأشهر القليلة الماضية، أظهر موظفو شركة لوكهيد مارتن وأنظمتها ومنصاتها مرة أخرى قدرتهم على تعزيز الأمن في أوروبا الشرقية والبحر الأحمر والشرق الأوسط”.

استأنفت شركة لوكهيد، الأسبوع الماضي، تسليمات الطائرات الأمريكية من طراز F-35، والتي من المتوقع أن تكلف أكثر من 1.8 تريليون دولار على مدار دورة حياتها، بعد توقف الشحنات بسبب تأخر التحديثات. وكانت الطائرات تنتظر على مدرج المطار في تكساس، وكانت معرَّضة لخطر الأضرار الناجمة عن الطقس.

وقالت شركة لوكهيد، يوم الثلاثاء، إن طائرات F-35 تظل أولوية قصوى، وتتوقع تسليم ما بين 75 و110 طائرات، هذا العام.

وفي حين فاقت جميع قطاعات لوكهيد الأربعة توقعات المحللين في الربع الثاني، ارتفعت إيرادات لوكهيد الفضائية بنسبة 1% فقط مع انخفاض الطلب على برامج الفضاء الحكومية والمدنية.