لوفتهانزا: إستئناف جميع الرحلات الجوية اليوم الأحد

تعليق السفر الى مطار القاهرة كان ليوم أمس السبت فقط

لوفتهانزا: إستئناف جميع الرحلات الجوية اليوم الأحد
المال - خاص

المال - خاص

3:40 ص, الأحد, 21 يوليو 19

قالت شركة لوفتهانزا الألمانية للطيران أن جداول توقيتات رحلاتها ستسير بشكل طبيعي بداية من الأحد ، لافتة في بيان إن وقف الرحلات الى القاهرة هو إجراء احترازي مؤقت.

وقالت الشركة في بيان مقتضب: السلامة الجوية هي الأولوية رقم واحد لشركة لوفتهانزا ..تم تعليق رحلات الطيران مؤقتا إلى القاهرة في 20.07.2019 كإجراء وقائي .. العمليات الطبيعية ستستأنف غدا ومن المقرر أن تعمل جميع الرحلات الجوية.

جاء ذلك بعد أن أعلنت شركات الخطوط البريطانية وقف رحلات الطيران إلى القاهرة بشكل مؤقت لمدة أسبوع كإجراء احترازي، وقالت صحيفة نيويورك تايمز الامريكية أن الشركتان الاوروبيتان لم تعطيا مزيد من التفاصيل.

وقالت وزارة الطيران المدني في مصر انها تواصلت مع السفارة البريطانية بالقاهرة ، والتي أكدت بدورها عدم وجود قرارات صادرة من وزارة النقل أو وزارة الخارجية بوقف الرحلات الى القاهرة.

واكدت الوزارة في بيان رسمي أن إجراءات الامان بالمطارات المصرية تتبع اعلى المعايير الدولية ، مؤكدة أن الشركة الوطنية مصر للطيران ، ستدفع بطائرة ذات سعة اكبر في رحلاتها الاحد الى لندن، لتلبية طلبات الراغبين في السفر الى القاهرة.

ولم تعلن شركة الخطوط البريطانية وقف رحلاتها إلى جميع المطارات المصرية ، ويوجد شركات بريطانية أخرى لم تعلن وقف رحلاتها المباشرة من بريطانية الى المطارات المصرية .

وكانت شركة الخطوط البريطانية قالت في بيان : نراجع باستمرار ترتيباتنا الأمنية في جميع مطاراتنا في جميع أنحاء العالم..وقد أوقفت الرحلات الجوية إلى القاهرة لمدة سبعة أيام كإجراء وقائي للسماح بإجراء مزيد من التقييم.