«LOGIC CONSULTING وإيفاسو» تبدأ إعادة هيكلة شركات هيئة قناة السويس

عدة اجتماعات تنسيقية تم عقدها بين قيادات مجلس الوزراء ووزارة الإنتاج الحربى وهيئة قناة السويس

«LOGIC CONSULTING وإيفاسو» تبدأ إعادة هيكلة شركات هيئة قناة السويس
أماني العزازي

أماني العزازي

11:46 ص, الأحد, 20 أكتوبر 19

بدأت هيئة قناة السويس تطبيق المرحلة الأولى من خطة إعادة هيكلة الشركات التابعة لها، والتى تبدأ بالشركات الثلاث الأكثر تكبدا للخسائر، ممثلة فى «القناة للإنشاءات البحرية» و«الأعمال الهندسية» و«ترسانة السويس البحرية».

قالت مصادر مطلعة لـ«المال» إن مجلس الوزراء أسند مهمة تطوير وتحديث وإعادة هيكلة الشركات التابعة للهيئة للمكتبين الاستشاريين العالميين «LOGIC CONSULTING» و «إيفاسو».

وتعتبر «LOGIC CONSULTING» من أفضل وأكبر الشركات العاملةفي الشرق الأوسط في المجال الاستشاري لما يخص وضع الاستراتيجيات وإعادة الهيكلة وحوكمة الشركات والشركات العائلية، كما أن لها بصمات في القطاع الخاص والحكومي في جمهورية مصر العربية وعدد من البلدان العربية، وهي من المشاركين الرئيسين في صياغة رؤية مصر 2030م.

وتستقبل الشركات الثلاث حاليا فرق عمل المكتبين الاستشاريين للاطلاع على البيانات والمعلومات الخاصة بحجم الأصول وأعداد العمال وتحديد الاحتياجات اللازمة للتطوير والتحديث.

وأشارت المصادر إلى أن عدة اجتماعات تنسيقية تم عقدها بين قيادات مجلس الوزراء ووزارة الإنتاج الحربى وهيئة قناة السويس ، لتحديد مراحل وتوقيتات واحتياجات إعادة الهيكلة التى تستهدف تخفيض المصروفات وزيادة الإيرادات وأن الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، طالب المكتبين المنوطين بإعادة الهيكلة بالحفاظ على العمالة وعدم المساس بها والعمل على تنويع مصادر الإيرادات وإضافة أنشطة جديدة.

وذكرت المصادر إلى اتجاه فريق إعادة الهيكلة إلى ضم بعض الشركات ذات النشاط الواحد والتوسع فى الأنشطة اللوجستية، وعقد شراكات مع المستثمرين الأجانب والعرب فى نشاط بناء السفن لصالح الغير بدلا من الاعتماد على هيئة قناة السويس كمصدر رئيسى ووحيد لإيرادات هذه الشركات فى أعمال البناء ونشاط الإصلاح.

وتعمل الشركات الثلاث التابعة لهيئة قناة السويس فى أنشطة إصلاح وبناء جميع الوحدات البحرية والإنشاءات المعدنية وخزانات وتنكات وجمالونات وبناء الأحواض القائمة واللنشات واليخوت والقاطرات.