لمواجهة الموجة الثانية من كورونا.. محافظ القاهرة يخفض عدد العاملين بنسبة 50%

القرار يشمل ديوان عام المحافظة وكافة الأحياء والجهات التابعة لها

لمواجهة الموجة الثانية من كورونا.. محافظ القاهرة يخفض عدد العاملين بنسبة 50%
عصام عميرة

عصام عميرة

3:15 م, الثلاثاء, 1 ديسمبر 20

قرر محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال، تخفيض عدد العاملين بديوان عام المحافظة وجميع الأحياء والجهات التابعة لها بنسبة تشغيل ٥٠% يوميا، بالتبادل وفقا لمقتضيات العمل وحسب رؤية كل رئيس جهة إدارية وما يرتأيه لصالح العمل.

وأضاف محافظ القاهرة في بيان اليوم، أن تلك الخطوة تأتي تنفيذا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء بخفض أعداد العاملين في المصالح والأجهزة الحكومية.

ولفت محافظ القاهرة، إلى أن القرار يأتي ضمن حزمة الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها الدولة تحسبا للموجة الثانية من انتشار فيروس كورونا.

وكان اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، قد تفقد مطلع الأسبوع مستشفى حميات العباسية ومستشفى صدر العباسية لمتابعة سير العمل وإجراءات استقبال المرضى والحالات المصابة بفيروس كورونا وانتظام حضور الأطقم الطبية، والتأكد من تقديم أفضل خدمة طبية للمواطنين وتوافر المستلزمات الطبية والأدوية ومتطلبات الحماية الشخصية وإجراءات صرفها.

وحرص محافظ القاهرة خلال الجولة على التحدث مع المواطنين المترددين على المستشفيين للتاكد من جودة الخدمة الطبية المقدمة لهم، مؤكدا على الأطباء وأطقم التمريض العمل راحة المرضى وتقديم كل الخدمات الطبية اللازمة لهم.

كما قام بمراجعة الأدوية والمستلزمات الطبية والوقائية للتأكد من توافر مخزون كاف منها.

ووجه المحافظ تعليمات مشددة لأمن البوابات بحسن استقبال المواطنين وتقديم الإرشادات لهم عند دخول المستشفى باعتبارهم أول من يقابلهم المريض .

وطالب المحافظ خلال الجولة بسرعة الانتهاء من  أعمال الانشاءات الجديدة لرفع كفاءة المستشفيين.