لمناقشة ملف الاقتصاد الأخضر.. السفارة البريطانية : إطلاق أسبوع مصر الافتراضي.. اليوم

تعتبر هذه الفعالية بديلا لبعثتي طرق الأبواب التي تقوم بها الجمعية المصرية البريطانية الي المملكة المتحدة و بعثة التعاون التجاري التي تقوم بها الغرفة المصرية البريطانية الي مصر.

لمناقشة ملف الاقتصاد الأخضر.. السفارة البريطانية : إطلاق أسبوع مصر الافتراضي.. اليوم
سمر السيد

سمر السيد

5:55 م, الأثنين, 9 نوفمبر 20

قال بيان صحفي صادر عن السفارة البريطانية بالقاهرة، إنه استمرارًا للجهود المعنية بتوطيد العلاقات الثنائية بين مصر والمملكة المتحدة وتفعيلًا لمزيد من اتفاقيات، وفرص التعاون بين البلدين، سيتم إطلاق فعاليات أسبوع مصر الافتراضي الأول اليوم وحتى 12 نوفمبر الحالي.

وأضاف البيان، أن الحدث منظم من خلال الجمعية المصرية البريطانية للأعمال BEBA وغرفة التجارة المصرية البريطانية EBCC بالتعاون مع سفارة جمهورية مصر العربية في المملكة المتحدة وإدارة التجارة الدولية  البريطانية (DIT) في مصر لمناقشة ملف الاقتصاد الأخضر وسبل التعاون بين مصر والمملكة المتحدة في هذا الشأن وتعميق العلاقات التجارية والاقتصادية والاستثمارية بين البلدين.

وتابع البيان : تعتبر هذه الفعالية الافتراضية بديلًا لبعثتي طرق الأبواب التي تقوم بها الجمعية المصرية البريطانية من مصر الي المملكة المتحدة وبعثة التعاون التجاري التي تقوم بها الغرفة المصرية البريطانية من المملكة المتحدة الي جمهورية مصرالعربية.

وتشهد هذه الفعالية عددًا من الشخصيات البارزة على جميع الأصعدة، السياسية والتجارية والاقتصادية وكبار متخذي القرار وقادة الشركات في أبرز القطاعات وعلى رأسهم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، ونيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، الدكتور محمد معيط، وزير المالية، المهنــــدس طـــارق المـــلا، وزيـــر البتــرول والثــــروة المعدنية، الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، الفريق كامل الوزير، وزير النقل، الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات، الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، السفير طارق عادل، السفير المصري في لندن، ونيراف باتيل، نائب السفير البريطاني في مصر، والمهندس خالد نصير، رئيس الجمعية المصرية البريطانية للأعمال، وإيان جاري، رئيس غرفة التجارة المصرية البريطانية.

من جانبه، قال خالد نصير، رئيس الجمعية المصرية البريطانية للأعمال، أن مصر تلعب دورا محوريا على مستوى التجارة الدولية في المنطقة، كما تتشعب علاقتها مع بريطانيا على مستوى التبادل التجاري وهو ما نرى مردوده الآن في سعي البلدين لإبرام مزيد من الصفقات والاتفاقيات.

مشيرا إلى ضرورة التأقلم مع التحديات الجديدة التي يفرضها الواقع والتحول إلى النمط الرقمي.

ورحب السفير البريطاني في مصر ، السير جيفري آدامز ، بالحدث باعتباره علامة واضحة ومشجعة على عمق العلاقات التجارية والاقتصادية بين المملكة المتحدة ومصر.

وأعرب عن أمله في أن تؤدي التبادلات والمحادثات إلى مزيد من التعاون في المستقبل.

و يقول إيان جراي رئيس الغرفة “نحن نعمل علي خلق سبل التواصل بين الشركات و كل من الحكومتين لفهم الأولويات والاستفادة منها. نشهد ان كلا من بريطانيا ومصر يعطين للاقتصاد الأخضر أولوية كبيرة في المرحلة القادمة.”

وتناقش الفعالية على مدار أيامها الأربعة عدد من المحاور الرئيسة من ضمنها تحقيق نمو وتنمية مستدامين للأجيال القادمة، والتحول إلى الاقتصاد الأخضر، هذا إضافة إلى مناقشة مستقبل مجال الغاز والبترول، واستراتيجية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس والحلول التمويلية المستدامة، وفرص التعاون بين مصر والمملكة المتحدة في مجال الاتصالات والتعليم وترسيخ التحول الرقمي على مستوى جميع الصناعات.