لمناقشة خطة إجراء التجارب السريرية.. هيئة الدواء تستقبل وفد IQVIA

في إطار تعاون هيئة الدواء مع المؤسسات العالمية

لمناقشة خطة إجراء التجارب السريرية.. هيئة الدواء تستقبل وفد IQVIA
أحمد صبحي

أحمد صبحي

9:20 م, الأثنين, 2 سبتمبر 24

استقبل الدكتور أيمن الخطيب، نائب رئيس هيئة الدواء المصرية، وفدا من شركة IQVIA العالمية برئاسة الدكتور چون مردتا، رئيس منطقه أوربا والشرق الأوسط، والدكتورة سحر إبراهيم المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وذلك بحضور الدكتورة أسماء فؤاد، رئيس الإدارة المركزية للمستحضرات الحيوية والمبتكرة والدراسات الإكلينيكية بهيئة الدواء المصرية، والدكتورة إيمان أبو المعاطي، رئيس التنظيم والشركات الناشئة بآي كيو فيا، والدكتور محمد عمر، مدير مكتب آي كيو فيا القاهرة لنظم المعلومات.

شهد اللقاء مناقشة خطة شركة IQVIA المستقبلية لإجراء التجارب السريرية بمصر، ومناقشة الإستراتيجيات الخاصة بتوسيع نطاق التجارب السريرية، ودور هيئة الدواء المصرية في التقديم الدعم الفني لإجراء التجارب السريرية في مصر.

وأكد بيان لهيئة الدواء، إن الخطوة جاءت في إطار حرصها على تعميق أواصر التعاون مع الشركات العالمية المتخصصة في مجال المعلومات الدوائية، وتبادل الخبرات حول أحد الملفات المهمة التي تدخل في نطاق اختصاص هيئة الدواء المصرية وهو ملف التجارب السريرية.

ولفت إلى أن الهيئة تشجع المطورين المحليين والباحثين في هذا المجال على إجراء تجارب الدراسات الإكلينيكية التي تثبت أمان وفاعلية المستحضرات وتحويلها من إطار البحث العلمي والتجريبي إلى مستحضرات منتجة وفق أحدث المعايير الدوائية العالمية، وحتى وصولها للمريض.