لمناقشة تعديلات الأراضي الصحراوية.. مجلس النواب يرفع جلسته العامة إلى غد

جاء ذلك خلال الجلسة العامة اليوم الثلاثاء، أثناء مناقشة تقرير مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 139 لسنة 2021 بإنشاء صندوق مواجهة الطوارئ الطبية

لمناقشة تعديلات الأراضي الصحراوية.. مجلس النواب يرفع جلسته العامة إلى غد
ياسمين فواز

ياسمين فواز

3:36 م, الثلاثاء, 2 يناير 24

رفع المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، الجلسة العامة، بعد الموافقة نهائيا على مشروعي قانوني حوافز إنتاج الهيدروجين الأخضر، وصندوق مواجهة الطوارئ الطبية.

ويعود مجلس النواب، للانعقاد غدا الأربعاء لاستكمال ما ورد في جدول الأعمال، حيث يناقش الأعضاء، مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 143 لسنة 1981 في شأن الأراضي الصحراوية.

وشهدت جلسة مجلس النواب اليوم الثلاثاء، انتقادات واسعة لوزارة الصحة بسبب استمرار أزمة أسرة الرعاية المركزة في مختلف أنحاء الجمهورية، وسط مطالب بعقد جلسة عاجلة لوزيري الصحة والتعليم العالي، لبحث مشكلات القطاع الصحي في المستشفيات العامة والمستشفيات الجامعية، لاسيما في ظل زيادة أعداد قوائم الانتظار.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة اليوم الثلاثاء، أثناء مناقشة تقرير مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 139 لسنة 2021 بإنشاء صندوق مواجهة الطوارئ الطبية.

من جانبه طالب النائب وحيد قرقر، وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، من المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، بعقد جلسة سريعة لوزيري الصحة والتعليم العالي، لبحث مشكلات القطاع الصحي في المستشفيات العامة والمستشفيات الجامعية، لاسيما في ظل زيادة أعداد قوائم الانتظار.

وطالب النائب رياض عبد الستار عضو مجلس النواب وزارة الصحة والتعليم العالي بوضع آلية لحل أزمة قوائم الانتظار للمرضي سواء لمرضى العظام أو القلب أو أى أمراض أخرى، مشيرا إلى أن العديد من المرضى يعانون من طول فترات انتظار تلك القواءم لحاجتهم لإجراء عمليات عاجلة.