لمنافسة «واتساب».. تعرف على المزايا الجديدة لـ Google Chat

تسهل المشاركة بين المجموعات

لمنافسة «واتساب».. تعرف على المزايا الجديدة لـ Google Chat
نيفين نبيل

نيفين نبيل

3:39 م, السبت, 30 مارس 24

تطورت تطبيقات الوسائط الاجتماعية خلال العشر سنوات الفائتة بطريقة ثورية، نجد أن انستجرام أعاد تعريف نفسه من خلال تقديم الفيديوهات، بالإضافة إلى نشر الصور، ليصبح أحد أكبر التطبيقات التي تركز على مقاطع الفيديو القصيرة، ليلحق به فيسبوك من خلال إضافة عدد كبير من الإعدادات الخاصة بالخصوصية والمشاركة والريلز، كل تطبيقات “ميتا” بما فيها واتساب الذي شهد خلال السنتين الماضيتين إضافة عدد من الخصائص المختلفة لمنافسة تليجرام، منها التركيز على إنشاء المجتمعات والمجموعات التي تلائم مختلف المهام.

يبدو أن جوجل ستلحق بسباق التطوير قريبا من خلال تطوير خاصية الـ Hangouts  الخاصة بالدردشة، قام حساب   AssembleDebug على منصة إكس والمتخصص بتسريب التقنيات الجديدة بالكشف عن مزايا جديدة لدردشة جوجل سيتم الإعلان عنها قريبا وعرض لقطة شاشة تعرض المزايا المرتقبة.

من خلال تحديثات جوجل شات، ما عليك سوى الضغط على زر الإجراء العائم، وتحديد إنشاء مساحة، وتسميتها، وإضافة مشاركين، وستكون جاهزًا للبدء في الدردشة مع عدد كبير من المشاركين ومع ذلك، تُظهر لقطة شاشة AssembleDebug واجهة مستخدم غير مكتملة إلى حد ما مع خيارات لإعداد المساحة للتعاون أو نشر الإعلانات بعد تسميتها.

على الرغم من شح التفاصيل حول التعديلات، إلا أن أوصاف الميزات توضح أن المزايا الجديدة تختص بالمشاركة بين مجموعة من الأفراد وهي ستكون مصممة لتسهيل التعاون المختص بـ”مشاركة الملفات وتعيين المهام وتنظيم المحادثات حسب سلاسل الرسائل”.

وفي الوقت نفسه، من المحتمل أن يحد خيار الإعلانات من إرسال الرسائل الفردية، حيث يتم نشرها على الجروب ومن خلالها يمكن للمشاركين الآخرين التفاعل معها، وذلك من خلال خيار “بث التحديثات ومشاركتها مع مجموعتك”.

نيفين نبيل

نيفين نبيل

3:39 م, السبت, 30 مارس 24