لمغادرته القاهرة الشهر المقبل .. سفير كندا يجري مكالمة مع وزير الخارجية

مؤكدا أنه كان هناك العديد من التطورات الإيجابية بين البلدين على مدى السنوات الثلاث الماضية

لمغادرته القاهرة الشهر المقبل .. سفير كندا يجري مكالمة مع وزير الخارجية
سمر السيد

سمر السيد

6:21 م, الأثنين, 17 أغسطس 20

قال سفير كندا بالقاهرة ، جيس داتون ، إنه بينما يستعد لمغادرة القاهرة الشهر المقبل، كان له الشرف أن يجري مكالمة وداع مع وزير الخارجية سامح شكري ، بما يعكس العلاقة القوية والمتنامية بين كندا ومصر.

وأضاف في تدوينة له على صفحته الرسمية بموقع التدوينات المصغرة “تويتر”، إنه كان هناك العديد من التطورات الإيجابية التي حدثت بين البلدين على مدى السنوات الثلاث الماضية .

وتطلع إلى أن تشهد علاقات الجانبين المزيد من التطورات الإيجابية في المستقبل.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط تصريحات سابقة لسفير كندا بالقاهرة جيس داتون، مارس الماضي ، التي أكد فيها قوة العلاقات بين مصر وكندا، مشيراً إلى أنه لدى البلدين علاقات عظيمة تشمل مختلف المجالات السياسية والتجارية وتعود إلى تاريخ طويل من التعاون والشراكة المتبادلة.

وأشار السفير الكندي في تصريحاته، إلى أن وزير خارجية كندا فرانسوا فيليب شامبين كان قد زار مصر في ديسمبر الماضي، والتقى مع وزير الخارجية سامح شكري ، كما شارك في منتدى أسوان للسلام والتنمية.

كان سفير مصر في كندا ،أحمد أبو زيد، قد أعلن في 20 يوليو الماضي عن تدشين أول مجموعة صداقة كندية/مصرية في البرلمان الكندي، حيث تم عقد الاجتماع التأسيسي للمجموعة افتراضياً بالعاصمة أوتاوا، وكذا تم انتخاب رئيس المجموعة وستة مديرين تنفيذيين.

وأعرب السفير المصري في بيان صحفي صادر عن وزارة الخارجية، عن سعادته البالغة لتكلل جهود السفارة في تشكيل مجموعة الصداقة البرلمانية بالنجاح.

أضاف سفير مصر في كندا، أنها تضم في عضويتها نخبة من أبرز أعضاء البرلمان الكندي بمجلسيه (النواب والشيوخ)، ومن مختلف الأحزاب السياسية الكندية.

الأمر الذي يعكس حجم التقدير الذي تحظى به مصر على الساحة السياسية الكندية بمختلف أطيافها.