لمدة 5 أيام.. تحويلات مرورية بطريق القاهرة - الإسكندرية الصحراوي تعرف عليها

بسبب أعمال بمحطة مترو الخط الرابع.

لمدة 5 أيام.. تحويلات مرورية بطريق القاهرة - الإسكندرية الصحراوي تعرف عليها
أماني عوض

أماني عوض

3:33 م, الجمعة, 7 مايو 21

قررت الإدارة العامة لمرور الجيزة إجراء تحويلات مرورية وتعيين الخدمات اللازمة لمواجهة أي كثافات مرورية متوقعة، وتسيير حركة المرور، وذلك للقيام ببعض الأعمال الإنشائية الخاصة بمحطة مترو أنفاق “المتحف الكبير” ضمن محطات مشروع مترو أنفاق الخط الرابع بطريق القاهرة – الإسكندرية الصحراوي، وتحديدًا في المنطقة المواجهة للمتحف بمحيط المطلع المؤدي إلى الطريق الدائري.

ويستلزم الأمر غلق كلي لطريق القاهرة – الإسكندرية الصحراوي فى الإتجاه القادم من ميدان الرماية اتجاه الإسكندرية، بداية من تقاطعه مع شارع البرنسيسة حتى مناطق المهندسين كار، وذلك لمدة 5 أيام.

وتبدأ المدة من يوم الجمعة الموافق 7/5/2021 وحتى الساعة الثانية عشر مساء الثلاثاء الموافق 11/5/2021 دون تعطيل حركة المرور.

وتجرى التحويلات المرورية التالية:

حركة المركبات القادمة من ميدان الرماية وترغب بالسير إتجاه طريق إسكندرية الصحراوي أو الصعود أعلى الطريق الدائري يكون خط سيرها، كما يلى:

-استكمال السير بعد ميدان الرماية بما يقرب من 300 متر ثم الدخول يمينًا إتجاه شارع البرنسيسة.

-السير بشارع البرنسيسة حتى تقاطعه مع شارع حدائق الأهرام القديمة ثم الدخول يسارًا بشارع حدائق الأهرام القديمة، واستكمال السير به حتى تقاطعه مع شارع (أنور السادات).

-السير يسارًا بشارع أنور السادات وصولاً حتى طريق القاهرة – إسكندرية الصحراوي مرة أخرى بعد تجاوز منطقة الأعمال، واستكمال السير به اتجاه الإسكندرية أو إتجاه المطلع المؤدي إلى أعلى الطريق الدائري.

من جانبها، عينت الإدارة العامة لمرور الجيزة الخدمات المرورية اللازمة، بالتنسيق مع الجهة المنفذة لوضع المساعدات الفنية وجميع التجهيزات الدالة على وجود أعمال بالمنطقة لضمان أمن وسلامة المواطنين.