لمدة 3 سنوات..بنك الإسكندرية يطرح شهادة اليكس ستار بلس بعائد ثابت 18%

الحد الأدنى لربط الشهادة 500 ألف جنيه

لمدة 3 سنوات..بنك الإسكندرية يطرح شهادة اليكس ستار بلس بعائد ثابت 18%
شروق محمود

شروق محمود

9:45 م, الأثنين, 30 يناير 23

طرح بنك الإسكندرية شهادة إدخارية، بعائد شهري 18% للشهادة الثلاثية اليكس ستار بلس.

شهادة ادخارية من بنك الإسكندرية


وأوضح البنك أنه يمكن ربط الشهادة في دقائق من خلال تطبيق الموبايل البنكى.

وأوضح البنك أن العميل يتمتع بعائد ثابت يحتسب ويضاف الى حسابه بشكل شهري، من خلال خطة ادخار متوسطة الأجل لمدة 3 سنوات بسعر عائد تنافسي.

ويقدر الحدالأدنى لربط الشهادة بقيمة 500 ألف جنيه.

وتأتي هذه الخطوة في خضم تنافس البنوك لإطلاق شهادات أوعية ادخارية مرتفعة العائد بعد إصدار بنكي الأهلي ومصر شهادة بعائد 25% يصرف سنويًا، و22.5% يصرف شهريًا.


وكان البنك التجاري الدولي أول من اتخذ الخطوة بعد «الأهلي» و«مصر»؛ حيث أصدر شهادة ادخار لمدة عام ونصف بعائد ثابت 20%، يصرف شهريا، و22.5% يصرف عند الاستحقاق.


ويبدأ الاكتتاب في هذه الشهادة من 100 ألف جنيه، ومضاعفاتها بالجنيه المصري، وأتاحها البنك في كل فروعه، كما يمكن الحصول عليها من خلال خدمة الإنترنت البنكية والخدمة المصرفية عبر الهاتف المحمول.


ثم تبعه بنك قطر الوطني فأصدر شهادة ادخارية جديدة للأفراد لمدة سنة ونصف بعائد سنوي يصل إلى 20% يصرف شهريًا و22.5 % يصرف عند الاستحقاق.

ويكون الحد الأدنى لربط الشهادة 1000 جنيه مصري ومضاعفاتها. ويحتسب العائد من تاريخ شراء الشهادة وتصدر للأفراد الطبيعيين، ولا يمكن استرداد الشهادة إلا بعد مرور 6 أشهر من تاريخ الشراء، كما يمكن الاقتراض بضمان الشهادة وبحد يصل إلى 95 % من قيمتها.


وكان بنك القاهرة آخر البنوك التي لحقت بهذا السباق؛ إذ أصدر، خلال الأيام القليلة الماضية، شهادة جولد، ومدتها سنة، بعائد يصل إلى 25% يُصرَف في نهاية مدة الشهادة، أو بعائد يبلغ 22.5% يُصرَف شهريًّا. ويبدأ الاكتتاب في هذه الشهادة بفئة الألف جنيه ومضاعفاتها.