لما بين 27-30 جنيها.. تراجع مرتقب في أسعار السكر بالأسواق بحلول رمضان

بعد انهيار سعر الدولار في السوق الموازية

لما بين 27-30 جنيها.. تراجع مرتقب في أسعار السكر بالأسواق بحلول رمضان
عمر سالم

عمر سالم

5:24 م, الأثنين, 26 فبراير 24

توقّع حسن الفندي، رئيس شعبة صناعة الحلوى والسكر بغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، انخفاض أسعار السكر في الأسواق المحلية إلى مستويات 27-30 جنيهًا للكيلو.

وأضاف الفندي، في تصريحات، لـ”المال”، أن تراجع أسعار السكر من المتوقع أن يكون بحلول شهر رمضان المبارك، في ظل الإجراءات الحكومية لتوفير السلعة للمواطنين، بالتزامن مع هبوط قوي في سعر الدولار أمام الجنيه بالسوق الموازية.

وأشار إلى أن استمرار موسم قصب السكر سيسهم في وفرة المعروض من السكر بالسوق المحلية، بالإضافة إلى الرقابة التى تقوم بها الجهات المعنية لمنع تخزين تلك السلعة الإستراتيجية.

وأكد أن انخفاض سعر الدولار سيؤثر على كل السلع الغذائية؛ ومنها السكر، وسيسهم في تراجعها بشكل متواصل لمستوياتها الطبيعية والحقيقية، مشيرًا إلى أن تأثير هذا التراجع يستغرق وقتًا حتى ينعكس على أسعار السلع بالأسواق.

وقال الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين، إنه سيتم وضع حد أقصى لسعر المنتجات المحلية، بداية من أول مارس المقبل، موضحًا أن هناك قرارًا بتحديد سقف سعري للمنتجات المحلية التي يدخل في تكوينها مكون محلي، وذلك بداية من الشهر المقبل، مع وضع الأسعار على المنتجات؛ ومنها السكر.