لليوم الثاني .. سقوط أمطار غزيرة على الإسكندرية بنوّة عيد الميلاد (صور)

تكثيف ميداني لجميع القيادات التنفيذية للتعامل مع النوة الحالية والتأكد من سيولة الحركة المرورية

لليوم الثاني .. سقوط أمطار غزيرة على الإسكندرية بنوّة عيد الميلاد (صور)
مها يونس

مها يونس

1:33 م, الأثنين, 9 يناير 23

تشهد محافظة الإسكندرية هطول أمطار غزيرة متواصلة فاقت الطاقة الاستيعابية لشبكات الصرف الصحي بنطاق عدد من الأحياء إثر تعرضها لنوة عيد الميلاد في يومها الثاني والمقرر إستمرارها لعدة أيام.

وتعرضت الإسكندرية لكميات غزيرة من مياه الأمطار منذ الساعات الأولى لليوم الثاني من النوة أسفرت عن تجنب المواطنين السير بالشوارع والالتزام بتعليمات محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف التي أصدرها أمس تجنباً لوقوع حوادث جراء هطول الأمطار المكثف.

كما شهد طقس الإسكندرية الغائم تكثف للسحب تنذر بإستمرار هطول الأمطار على مدار اليوم بشكل متواصل، حيث تم تخفيض الضغط من خلال شبكات مياه الشرب بالتزامن مع هطول الأمطار للتحكم والسيطرة بكميات مياه الأمطار وكسحها أول بأول من الطرق بالثغر.

وعلى الصعيد الميداني شهدت شوارع الإسكندرية تواجد على مدار الساعة من جانب القيادات التنفيذية لمتابعة تداعيات النوة الحالية.


وكثف رؤساء الأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية المعنية التواجد الميداني لمتابعة أعمال كسح تجمعات مياه الأمطار والتأكد من تحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع الإسكندرية.

وفي هذا الصدد، تابع الأستاذ السيد موسى رئيس حي العجمي أعمال رفع تجمعات مياه الأمطار على مستوى الحي حيث تم متابعة كسح تجمعات مياه الأمطار بشارع البيطاش الرئيسي، وفي مدخل النقابات، ومدخل شارع الهانوفيل الرئيسي، وأمام تاكي بالييطاش، وعدد من الشوارع بنطاق الحي.

وتابعت الأستاذة هدى أبو كليلة رئيس حي المنتزة ثان أعمال كسح تجمعات مياه الأمطار بشارع 20 من شارع مصطفى كامل.

وقامت الأجهزة التنفيذية بحي العامرية أول تحت إشراف اللواء أشرف بدران رئيس الحي، بمتابعة أعمال تصريف وكسح مياه الأمطار ومتابعة مدى كفاءة الشنايش بشوارع البنك – الخاصة الملكية – إبراهيم كفتة – قرية الأطفال- سيدى مسعود والطريق الصحراوي.

شدد المحافظ على استمرار رفع درجة الاستعداد والطوارىء في جميع القطاعات الخدمية والحيوية بالمحافظة، للتعامل مع توقعات هيئة الأرصاد الجوية التي أفادت بتعرض المحافظة لفرص سقوط متوسطة إلى خفيفة بنسبة حدوث (40%)، موضحًا أن غرفة عمليات المحافظة مستمرة في انعقادها بشكل دائم ومستمر، وذلك للتعامل مع أي أزمة طارئة، حيث تقوم الغرفة باستقبال كافة شكاوي المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار.

وأدرجت المحافظة أرقام غرف الطواريء والخطوط الساخنة لتلقي بلاغات المواطنين بمحافظة الإسكندرية “غرفة عمليات المحافظة على مدار 24 ساعة للشكاوى الطارئة والعاجلة علي الخط الساخن 114 من التليفون الأرضي” ، أو علي أرقام ( 4234132 _ 4234131 _ 4234133 _ 4234134 _ 4234135 _ 4234136_ 4234137 ) من أي محمول.

الخط الساخن لشركة الصرف الصحي 175

الخط الساخن لشركة مياه الشرب 125