للوقاية من «كورونا».. تعرف على خطة مترو الأنفاق لتقليل زحام الركاب

تم وضع خطة لتقليل الزحام في المحطات

للوقاية من «كورونا».. تعرف على خطة مترو الأنفاق لتقليل زحام الركاب
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

5:52 م, الثلاثاء, 10 مارس 20

قال مصدر مسئول بالشركة المصرية لإدارة وتسغيل إنه تم وضع خطة لتقليل الزحام في المحطات، ضمن إجراءات الوقاية من فيروس كورونا.

وأضاف مسئول لـ«المال»، أن الخطة تتضمن تشغيل قطارات إضافية في فترة الذروة، وخفضها أثناء فترات العمل بجميع المصالح الحكومية والخاصة والجامعات، إلى جانب رفع سرعة القطارات أثناء سيرها.

وتابع: التشغيل يضمن زيادة وخفض عدد القطارات اليومية، وفقًا لإعداد الركاب في كل محطة، وفترات العمل الرسمية والإجازات، وفي الوقت نفسه لا يكون له تأثيرات سلبية على تكلفة التشغيل.

عدد القطارات

ويبلغ عدد القطارات العاملة على خطوط المترو الثلاثة الحالية البالغة أطوالها 57 كيلو مترا، بواقع 47 فى الخط الأول بعدد رحلات يومية 522 رحلة، وعدد ركاب 3 ملايين راكب.

والخط الثاني، 35 قطارًا بعدد رحلات 664 رحلة، لنقل مليون راكب يوميا، والخط الثالث 16 قطاراً، بعدد 429 رحلة، لنقل 500 الف راكب يوميا، وفقا لبيانات الشركة المصرية لادارة وتشغيل مترو الأنفاق.

عمومية الشركة

وترأس الفريق مهندس كامل الوزير، في الساعات الأولى من صباح اليوم، اجتماع الجمعية العامة العادية للشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق.

وتمت مناقشة الميزانية العمومية وإقرار الحسابات الختامية والقوائم المالية للشركة عن السنة المالية المنتهية فى 2018 /2019، وكذلك إقرار تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة.

وأكد الوزير أن المرحلة القادمة تحتاج إلى العمل على مدار الساعة والمتابعة الدقيقة لنظم الإدارة والتشغيل الجيد، والحرص على استمرار تقديم خدمات مميزة للركاب.

وشدد وزير النقل بتطهير جميع القطارات والمحطات بالخطوط الثلاثة يومياً أثناء وبعد انتهاء التشغيل، وأيضاً وضع ملصقات معتمدة من وزارة الصحة للتعريف بالحالة وطرق الوقاية من فيروس كورونا المستجد.

ويتم التنويه من خلال الإذاعة الداخلية بجميع محطات الخطوط الثلاثة بأساليب الوقاية من المرض، كما أصدر الوزير تعليمات بزيادة الدفع بقطارات إضافية بالمحطات المزدحمة لمنع التجمعات والازدحام بالمحطات.