للمساعدة في شفط مياه الأمطار.. محافظ القاهرة يتفقد معدات جديدة لهيئة النظافة

وتهدف تلك المعدات للمساعدة مع شركة الصرف الصحى فى تصريف مياه الأمطار في شوارع القاهرة

للمساعدة في شفط مياه الأمطار.. محافظ القاهرة يتفقد معدات جديدة لهيئة النظافة
عصام عميرة

عصام عميرة

7:57 م, الأثنين, 23 نوفمبر 20

تفقد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة عددًا من المعدات الجديدة التى دخلت الخدمة بهيئة نظافة وتجميل القاهرة  بتكلفة قدرها 35 مليون جنيه من موازنة الدولة.

وأكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة أن هيئة النظافة تسعى لتحديث أسطول المعدات الموجودة بها بصورة مستمرة، بهدف الحفاظ على المظهر الحضارى والجمالى للعاصمة إلى جانب الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

وأشار اللواء إيهاب الشرشابى رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة أن المعدات الجديدة تضم 18 مكنسة شارع ميكانيكية جديدة بمقطورة تنضم لـ 10 مكانس تم رفع كفاءتها (منها 2 بمقطورة و8 مزودين بخزان ) ليصل الإجمالى إلى 28 مكنسة، و4 لوادر لرفع المخلفات ويمكن تركيب فُرش ميكانيكية عليه لكنس الأرصفة إضافة إلى 2 عربة بدال للمساعدة مع شركة الصرف الصحى فى تصريف مياه الأمطار.

وتتميز المعدات بأنها سيارات ذات ضغط عالى ثابتة فى مكان تجمع الأمطار وتصرف فى أماكن مختلفة عن طريق الخراطيم المزودة بها والتى يصل طولها لمسافة تقارب 1 كيلومتر، إضافة إلى وجود خاصية تمكنها من ملىء الفناطيس المتحركة لتوزيع المياه المتجمعة فى أماكن بعيدة إذا زادت كميات المياه عن قدرة الأماكن المحيطة بالسيارة عن استيعابها وتمتاز البدلات بقدرتها على العمل لساعات طويلة تصل إالى 50 ساعة متواصلة، إلى جانب 2 ونش خلفى كابينة لإحلال وتبديل أعمدة الإنارة ميكانيكياً يعد الأول من نوعه فى مصر.