للمرة الثانية.. غرفة الحبوب تطلق مبادرة لتخفيض سعر المكرونة الموردة لـ «التموين» 

بسعر 6.9 جنيه ‪ للكيلو بدلا من 7.30

للمرة الثانية.. غرفة الحبوب تطلق مبادرة لتخفيض سعر المكرونة الموردة لـ «التموين» 
أحمد اللاهوني

أحمد اللاهوني

3:47 م, الخميس, 12 ديسمبر 19

أعلن النائب طارق حسانين، رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية، عن مبادرة جديدة  لتخفيض أسعار المكرونة التى توردها الغرفة لوزارة التموين والتجارة الداخلية لطرحها ضمن المقررات التموينية، والاتفاق مع الدكتور على المصيلحى وزير التموين، على توريد المكرونة للوزارة  لطرحها  للمواطنين على بطاقات التموين بسعر 6.9 جنيه ‪ للكيلو بدلا من 7.30.

طارق حسانين: بدء توريد المكرونة لطرحها للمواطنين على بطاقات التموين بسعر ‪6.9‬ جنيه للكيلو  

وأضاف حسانين فى تصريحات له اليوم، أن أعضاء الغرفة وشعبة المكرونة سيظلوا بجانب الدولة ووزارة التموين لتوفير السلع الأساسية ذات جودة عالية خاصة  المكرونة،  لطرحها بجانب الأرز على بطاقات التموين بجانب العديد من السلع الاخرى  التى تطرحها وزارة التموين  ضمن المنظومة التموينية.


جاء ذلك عقب الاجتماع الذى عقده الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية مع النائب طارق حسانين رئيس غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية ووجدى المشد نائب رئيس الغرفة  لطرح مبادرة الغرفة بهدف تخفيض أسعار سلعة المكرونة الموردة للوزارة . 

وجدي المشد: توريد ‪10‬ آلاف طن شهريا لوزارة التموين

وصرح وجدى المشد نائب رئيس غرفة صناعة الحبوب فى تصريحات اليوم بأنه تم  الاتفاق مع  الدكتور على المصيلحى بشأن تخفيض سعر المكرونة التى يتم توريدها لصالح الوزارة، وأنه سيتم توريد  ‪10‬ آلاف طن مكرونة  للوزارة معبأة زنة واحد كيلو جرام من خلال كبرى الشركات المتميزة وذات أسماء وعلامات تجارية معروفة بالأسواق.

وأشار إلى أنه سيتم توريد أجود أنواع المنتجات وبأسعار أقل من مثيلاتها فى الأسواق الأخرى، وذلك اعتبارا من منتصف شهر ديسمبر الجارى، على أن  تباع للمستهلك على بطاقات التموين  بسعر 6.90 ‪ جنيه بدلا من 7.30.

ولفت إلى أن هذه المبادرة تعد الثانية للغرفة حيث سبق وطرحت الغرفة مبادرة بتوريد المكرونة معبأة  لوزارة التموين زنة نصف كيلو جرام وسيتم توريد المكرونة بأكياس زنه واحد كيلو جرام  وبٍأسعار مخفضة أيضا مقارنة بنفس أسعار المنتجات المثيلة فى الأسواق . 

وأضاف المشد أن أصحاب الشركات والمنتجين لديهم يحرصون على تخفيض الأسعار من أجل تخفيف العبء على المواطنين وتحمل زيادة تكاليف الإنتاج، خاصة وأن وزارة التموين تقوم  بتوفير السلع الأساسية للمواطنين على بطاقات التموين طوال الوقت بأسعار أقل من مثيلاتها فى الأسواق الأخرى.