للمرة الثانية خلال 24 ساعة.. ضبط مشغولات ذهبية بمطار القاهرة (صور)

ضبط محاولة تهريب كمية من المشغولات الذهبية بالمخالفة للقانون.

للمرة الثانية خلال 24 ساعة.. ضبط مشغولات ذهبية بمطار القاهرة (صور)
مها أبوودن

مها أبوودن

1:18 م, السبت, 3 أغسطس 19

للمرة الثانية خلال 24 ساعة، تمكن رجال الجمارك بالإدارة الرابعة صالة 1 بمطار القاهرة الدولي، برئاسة حسن السيد مدير الإدارة، من ضبط محاولة تهريب كمية من بالمخالفة للقانون رقم 68 لسنة 1976 بشأن الرقابة على المعادن الثمينة والأحجار ذات القيمة وتعديلاته ولائحته التنفيذية، وقانون الجمارك رقم 66 لسنة 1963، وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975 وتعديلاته وبغرض التهرب من سداد الرسوم الجمركية والتخلص من القيود الاستيرادية.

تم الضبط أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طيران اليمنية القادمة من عدن، عندما اشتبه مأمور اللجنة فى راكب يمني طالب بأحد الأكاديميات.

ولاحظ من مراجعة جواز الراكب أنه سافر من مصر منذ يومين، وأنه كثير السفر والتردد خلال فترات قصيرة.

وبسؤاله عما إذا كان يحمل أشياء يستحق عليها ضرائب ورسوم جمركية فأجاب بالنفى.

وبالعرض على محمد لطفى نائب مدير الإدارة قرر تشكيل لجنة لتفتيش حقائب الراكب من نجاح لطفى مأمور الجمرك، تحت إشراف حسين هيكل مدير الحركة والمشرف على العمل بالصالة.

وبالتفتيش تبين وجود كمية من المشغولات الذهبية بوزن 900 جرام الذهب موضوعة ومثبتة باللاصق على الملابس الحريمى للإيحاء بأنها مطرزة داخل حقائبه.

وقرر إبراهيم عبداللطيف رئيس الإدارة المركزية لجمارك الركاب بمطار القاهرة الدولى، اتخاذ الإجراءات القانونية وتحريز المضبوطات وتحرير محضر تهرب جمركى رقم 19 لسنة 2019.

يأتى ذلك تنفيذًا لتعليمات السيد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك، بتشديد الرقابة على كافة المطارات والمنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركى.

تلقى الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أمس، تقريرًا من السيد كمال نجم، رئيس مصلحة الجمارك، استعرض خلاله الجهود المبذولة لإحكام السيطرة على المنافذ الجمركية، وتشديد الرقابة.

بما يُسهم فى منع أى محاولات للتهريب تؤثر سلبيًا على الصناعة المحلية والاقتصاد الوطنى.

وأشار إلى أنه تم إحباط 2839 عملية تهريب، خلال الفترة من أول مايو إلى نهاية يونيه الماضيين.

واتخاذ الإجراءات القانونية المقررة، وقد بلغت القيمة الإجمالية للرسوم والغرامات المستحقة مليارًا و199 مليون جنيه.