للمرة الثانية.. تأجيل الحكم فى دعوى «أرابيا انفستمنتس» ضد «بيجو للسيارات»

أرابيا انفستمنتس تفصح عن آخر تطورات نزاعها مع شركة بيجو للسيارات

للمرة الثانية.. تأجيل الحكم فى دعوى «أرابيا انفستمنتس» ضد «بيجو للسيارات»
رجب عزالدين

رجب عزالدين

3:00 م, الأثنين, 1 يونيو 20

أخطرت شركة “” البورصة المصرية بتأجيل النطق بالحكم فى دعواها ضد شركة بيجو الفرنسية، إلى جلسة 19 يوليو المقبل.

وقالت الشركة، فى إفصاح، اليوم الاثنين، إن هذه الدعوى كانت مؤجلة للنطق بالحكم بجلسة 31 مايو، وبتلك الجلسة تم تأجليها إلى جلسة 19 يوليو؛ للاستجواب.

وتتيح قوانين المرافعات المدنية والجنائية المصرية للقضاة الحق فى تأجيل النطق بالحكم أو إعادة فتح باب المرافعة مرة أخرى فى الدعوى لأسباب متعددة من بينها الحاجة لاستجواب شاهد أو طرف أو نحو ذلك.

ظروف كورونا أجّلت النطق بالحكم إلى مايو

وحُجزت هذه الدعوى  بجلسة 21 أبريل الماضى، ثم تأجّل النطق بالحكم إلى 31 مايو؛ بسبب تعليق العمل بالمحاكم لظروف .

ويتعلق أصل الدعوى بتعويضٍ طالبت به أرابيا انفستمنتس هولدنج “العربية للاستثمارات سابقًا”بسبب انسحاب شركة بيجو من التعاقد معها.

وقررت وزارة العدل المصرية استئناف العمل بالمحاكم على مستوى الجمهورية اعتبارًا من 30 مايو بعد توقفٍ استمر أكثر من شهرين لظروف فيروس كورونا.

أرابيا انفستمنتس تطالب بيجو بتعويض قدره 150 مليون يورو

يُشار إلى أن شركة القاهرة للتنمية وصناعة السيارات التابعة للعربية للاستثمارات هى المنخرطة فى النزاع باعتبارها الطرف المباشر فى التعاقد.

وتطالب الشركة بتعويض قيمته 150 مليون يورو من مجموعة “بي إي إيه” مالكة العلامة التجارية “بيجو”.

وتلقّت “القاهرة للتنمية وصناعة السيارات” فى نوفمبر 2017، خطابًا من شركة بيجو يفيد عدم نيتها الاستمرار فى العلاقة التعاقدية الحصرية القائمة بينهما منذ سنوات طوال بقطاع السيارات.

واعترضت القاهرة للتنمية على هذا القرار آنذاك باعتباره مفاجئًا، ولجأت للقضاء لتعويضها عما تسبب فيه من أضرارٍ لحِقت بها فى السوق.

وأظهرت نتائج أعمال أرابيا انفستمنتس تسجيل صافى ربح قدره 82.5 مليون جنيه، خلال العام الماضى، مقارنة بنحو 73 مليونًا خلال 2018.

وكشفت النتائج المجمعة تراجع إيرادات الشركة إلى 1.22 مليار جنيه خلال 2019، مقابل إيرادات بلغت 1.41 مليار خلال 2018.

فيما أظهرت القوائم المستقلة للشركة “الأم” تسجيل خسائر بقيمة 4.1 ميون جنيه خلال 2019، متراجعة عن خسائر العام السابق البالغة 9.36 مليون جنيه.