للمرة الثانية.. النزول بالحد الأدنى لتنسيق القبول بالثانوية العامة بالقاهرة من 244 درجة إلى 236

استجابة لرغبة أولياء الأمور والانتهاء من حصر الأماكن المتاحة

للمرة الثانية.. النزول بالحد الأدنى لتنسيق القبول بالثانوية العامة بالقاهرة من 244 درجة إلى 236
عصام عميرة

عصام عميرة

3:52 م, الأربعاء, 30 سبتمبر 20

قرر اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة النزول بدرجة الحد الأدنى لتنسيق القبول بالثانوي العام للعام الدراسي 2020 / 2021 من 244 درجة إلى 236 درجة، وذلك للمرة الثانية استجابة لرغبة العديد من أولياء الأمور.

وذكرت محافظة القاهرة في بيان اليوم، أن تلك الخطوة تأتي تحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص في الإدارات التي يوجد بها فراغات فقط طبقا لظروف كل مدرسة ونوعيتها على أن يتم النزول بالحد الأدنى للتنسيق وفقا للفراغات المتاحة بالإدارات التعليمية الآتية (روض الفرج – الساحل – شبرا – الشرابية – الزاوية الحمراء-  حدائق القبة- شرق م نصر – منشأة ناصر – مصر الجديدة- غرب القاهرة – عابدين – وسط القاهرة – باب الشعرية – الوايلي- السيدة زينب – مدارس الإسمرات فقط – مصر القديمة- غرب مدينة نصر ).

وأكد محمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم أنه تم اتخاذ هذا القرار بعد دراسة ميدانية لحصر الأماكن المتاحة بالإدارات التعليمية للصف الاول الثانوي.

وكان اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، قد قرر مؤخرا، النزول بدرجة الحد الأدنى لتنسيق القبول بالثانوي العام للعام الدراسي ٢٠١٩ / ٢٠٢٠ من ٢٥٤ درجة إلى ٢٤٤ درجة استجابة لرغبة العديد من أولياء الأمور.

وأكد محمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم، فى يوليو الماضي، النزول بالحد الأدنى بعد إجراء دراسة مستفيضة لإعداد الطلبة وزيادة عدد الفصول للحفاظ على المستوى العام لكثافات الفصول حتى لا يؤثر على سير العملية التعليمية.

وحققت نتائج الدور الثاني فى محافظة القاهرة للشهادة الإعدادية نسبة نجاح ١٠٠%.