للعام الثاني.. «ميثانكس» تطلق النسخة الجديدة من برنامج شباب الخريجين

يستفيد منه أكثر من 3000 خريج من جميع المحافظات

للعام الثاني.. «ميثانكس» تطلق النسخة الجديدة من برنامج شباب الخريجين
نسمة بيومي

نسمة بيومي

5:54 م, الأحد, 23 فبراير 20

أطلقت شركة ميثانكس مصر نسخة جديدة من برنامج تدريب الخريجين الجدد ؛ بهدف تطوير وإثراء المواهب المتاحة فى قطاع البترول والغاز والبتروكيماويات في مصر، من خلال برنامج تدريبي مكثف بمصنع الشركة، الذي يعد المنتج الوحيد للميثانول في مصر.

 وبحسب بيان صادر عن الشركة، تقدم إلى البرنامج أكثر من 3000 خريج من جميع المحافظات.

 وبعد سلسلة من الاختبارات والمقابلات، تم اختيار 40 فردًا من الجنسين من مختلف الجامعات المصرية، بما فيها جامعة دمياط للتسجيل في برنامج الشركة.

وفي فبراير عام 2020 ونتيجة نجاح البرنامج، أطلقت الشركة مرحلة جديدة من برنامجها، وقامت بالتواصل مع عدد من الجامعات بما في ذلك جامعة دمياط التي يتواجد بها مصنع الشركة.

ويتم تنفيذ هذا البرنامج تماشيًا مع إستراتيجية الشركة الخاصة بتطوير مهارات الموظفين الشباب ذوي الخلفيات والمهارات متعددة التخصصات والاستعدادات القيادية.

كما أن البرنامج يتوافق مع التزام الشركة بإضافة قيمة مضافة إلى المجتمعات التي تعمل بها من خلال المساهمة في تنمية الكوادر المحلية.

وتلتزم شركة ميثانكس بمبدأ تكافؤ الفرص في جميع عمليات التعيين والتوظيف لديها.

 وتقوم الشركة بنشر جميع الفرص الوظيفية المتاحة لديها على موقعها الإلكتروني والعديد من المواقع المتخصصة وفقًا لإجراءات الشركة المتبعة فى هذا الصدد.

وتعد الشركة المصرية “ميثانكس” لإنتاج الميثانول شركة مساهمة مصرية ، وهى الذراع المصرية المشترك لشركة ميثانكس العالمية.

وهى شركة رائدة في توريد وتوزيع وتسويق الميثانول على مستوى العالم.

وتبلغ حصة شركة ميثانكس 50% فى مصنعها، إضافة الى الشركاء من الحكومة وهي الشركة المصرية القابضة للبتروكيمياويات بنسبة 12%؛ والمصرية القابضة للغازات بنسبة 12%؛ وجاسكو للغازات الطبيعية بنسبة 9%؛  والاستثمارات البترولية العربية بنسبة 17%.

ويقع مصنع ميثانكس في دمياط على ساحل البحر الأبيض المتوسط في مصر، ويعد من أكثر المصانع كفاءة من حيث استهلاك الطاقة في العالم.

ويوفر المصنع، الذي تبلغ طاقته الإنتاجية 1.3 مليون طن من الميثانول سنويا، احتياجات السوق المحلية والعالمية من الميثانول.