«للصالح العام».. مجلس الوزراء يمد خدمة 502 طبيب بشري بلغوا 60 عامًا

بعد بلوغهم السن القانونية المقررة

«للصالح العام».. مجلس الوزراء يمد خدمة 502 طبيب بشري بلغوا 60 عامًا
صفية حمدي

صفية حمدي

12:45 م, الأربعاء, 4 نوفمبر 20

وافق مجلس الوزراء في اجتماع الحكومة الأسبوعي اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، على مشروع قرار، بمد خدمة 502 طبيب بشري، بوظيفة اخصائي طب بشري، في وزارة الصحة والسكان، والجهات التابعة لها.

وحدد القرار أسماءهم، لمدة عامين، اعتباراً من اليوم التالي لبلوغهم السن القانونية المقررة لانتهاء الخدمة (سن الستين)، ويكونون بذات الدرجة الوظيفية والمجموعة النوعية التي كانوا يشغلونها قبل المعاش.

وأوضحت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، أن هذا القرار يأتي في إطار الحرص على استمرار المنظومة الصحية في التمتع بالكوادر الطبية المتميزة من الأطباء البشريين، أعضاء المهن الطبية وذلك وفقاً لأحكام قانون تنظيم أعضاء المهن الطبية، العاملين في الجهات التابعة لوزارة الصحة والسكان من غير المخاطبين، بقوانين أو لوائح خاصة الصادر بالقانون رقم 14 لسنة 2014.

 وتابعت أن ذلك بما يمكن  المنظومة من تقديم الرعاية الصحية اللازمة للمواطنين، والقدرة على مواجهة أي موجات جديدة محتملة من فيروس كورونا المستجد.

من جانبه، أكد رئيس الوزراء أن المحرك الرئيسي للحكومة في كل قراراتها هو مقتضيات المصلحة العامة.

ولفت إلى أن الضرورة تحتم دراسة القرارات في ضوء المحددات على أرض الواقع، والظروف الصحية الراهنة التي يمر بها العالم تتطلب تدعيم المنظومة الصحية بالكوادر المتميزة والإبقاء عليهم.