للشهر الثاني على التوالي «البنك الأهلي» يمنح تمويلات للأفراد بـ8 مليارات جنيه خلال أكتوبر

تمويلات الأفراد بالبنك الأهلي المصري تتجاوز 150 مليار جنيه بنهاية أكتوبر 2021

للشهر الثاني على التوالي «البنك الأهلي» يمنح تمويلات للأفراد بـ8 مليارات جنيه خلال أكتوبر
أحمد البطران

أحمد البطران

1:15 م, الأحد, 7 نوفمبر 21

قال يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري إن حجم التمويلات التي منحها البنك للأفراد خلال شهر أكتوبر الماضي تجاوزت 8 مليارات جنيه محققاً بذلك رقماً قياسياً للشهر الثاني على التوالي.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ” المال ” إن إجمالي محفظة التجزئة المصرفية بالبنك تجاوزت 150 مليار جنيه بنهاية أكتوبر وبالتالي استطعنا الوصول إلى المستهدف قبل الموعد المحدد له والذي كان من المقرر أن يصل إليه بنهاية ديسمبر المقبل   

سجلت محفظة الأفراد بالبنك الأهلي المصري 143 مليار جنيه بنهاية سبتمبر الماضي بزيادة قدرها 41 مليار جنيه مقارنة بنهاية يونيو الماضي وبنسبة نمو بلغت 40 %.

تستخوذ القروض الشخصية على 79% من إجمالي محفظة التجزئة المصرفية داخل البنك الأهلي المصري، بقيمة 112 مليار جنيه، وسجلت محفظة القروض العقارية 10.9 مليار جنيه.

وكان البنك الأهلي يخطط للوصول بمحفظة التجزئة المصرفية إلى 150 مليار جنيه بنهاية العام الجاري، حسب ما أعلن عنه البنك في وقت سابق.

وبلغ حجم التمويلات العقارية بالبنك الأهلي ضمن مبادرة البنك المركزي المصري لمحدودي ومتوسطي الدخل 10.8 مليار جنيه نهاية سبتمبر الماضي، موجهة إلى 100.6 ألف عميل، متصدراً قائمة البنوك المشاركة في المبادرة.