للسنة الثالثة.. انطلاق ملتقي سلاسل الإمداد واللوجستيات بمشاركة 60 شركة اليوم

بعد نجاحه علي مدار عامين

للسنة الثالثة.. انطلاق ملتقي سلاسل الإمداد واللوجستيات بمشاركة 60 شركة اليوم
نادية سلام

نادية سلام

5:39 م, الجمعة, 18 مارس 22

انطلقت اليوم الجمعة الدورة الثالثة ، بمقر المبنى اليوناني بالقاهرة، بمشاركة 60 شركة وحضور أكثر من 2000 شخص و 200 متحدث ، تحت رعاية شركة” ICAREE” و منظمة العمل الدولية.

من ناحيته، قال الدكتور هشام العركي، مدير حاضنة اللوجستيات وسلاسل الإمداد بمركز ريادة الأعمال بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، و أحد مؤسسي المؤتمر إن فاعليات الملتقي تقام علي مدار يومين ، تحت عنوان  “مستقبل سلاسل الإمداد واللوجستيات”، بشكل افتراضي في اليوم الأول من خلال منصة إلكترونية، واليوم الثاني في الحرم اليوناني بوسط القاهرة .

 وأضاف أنه بعد نجاحنا الكبير في أول  ملتقي متخصص في سلاسل الإمداد  علي مدار العامين الماضيين ،  بوجود متخصصين ومدربين مهنيين وأصحاب الشركات، قررنا في  عام  2022 إقامة الملتقي  بشكل جديد يخدم الطلاب ورجال الأعمال والخبراء من خلال وجود محتوى أنشطة ، تستهدف 6  محاور وهم  سلسلة التوريد من البداية إلى النهاية،و الرقمنة في سلسلة التوريد،سلسلة التوريد الرياديةوالاستدامة في سلسلة التوريد، و التنوع والشمول في سلسلة التوريد، وأخيرا  إستراتيجية سلسلة التوريد الحكومية.

وأوضح “العركي” أن الملتقي يناقش أهم التطورات في مستقبل  ذلك المجال على الصعيد الدولي والمحلي خاصا بعد جائحة كورونا، كما أنه سيقوم بتسليط الضوء على المشروعات التي تقوم بها الحكومة المصرية لتطوير حركة النقل والطرق في البلاد، بالإضافة إلى توطين الصناعة المحلية ودعم التصدير.

ولفت “العركي ” إلي أنه خلال الملتقي  ستعقد نحو 40 ورشة عمل متخصصة في الـ لإدارات مختلفة أهمها التخطيط و إدارة المشتريات وإدارة اللوجستيات  والتخزين وعمليات التصنيع  وتجارة التجزئة والتجارة الإلكترونية.

ومن ناحيته، قال أكرم مروان  المدير التنفيذي للشركة المنظمة” ICAREE ” إن المؤتمر يحتوي على أكثر من 120 ساعة تعليمية، و تحتوى تلك الساعات علي محتوى يعرض كل التحديات التي تواجه سلاسل الإمداد عن طريق جمع كل أطراف المجال ومحاولة التغلب علي هذه التحديات.

 وأضاف “مروان ” أن الملتقي يتضمن “الإرشاد الوظيفي” ويقوم علي مساعدة الباحثين عن العمل  من خلال “مرشد متخصص” يجيب علي كل التساؤلات الخاصة بفرص العمل في مجال سلاسل الإمداد واللوجستيات ، بجانب المناقشات الجماعية حول أهم المتغيرات في مجال سلاسل الإمداد والتحديات، بجانب الاطلاع علي تجارب  أصحاب الاعمال والشركات مما يسمح بالتعرف علي كل ما هو جديد في ذلك المجال ويمكن للمشاركين تسويق أفكارهم  أمام 300  متخصص وصاحب شركة.

وكشف “مروان” أن المؤتمرخلال العامين الماضيين  شهد  حضور  أكثر من 4000 شخص ، 500 متحدث ، وتواجد أكثر من 100 شركة عارضة وتم عرض أكثر من 500 ساعة من المحتوى العلمي.