للحد من التكدس.. محافظ القاهرة يصدر قرارات جديدة منها زيادة أتوبيسات النقل العام

ضمن الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا وحماية المواطنين

للحد من التكدس.. محافظ القاهرة يصدر قرارات جديدة منها زيادة أتوبيسات النقل العام
عصام عميرة

عصام عميرة

3:18 م, الأربعاء, 18 مارس 20

كلف محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال، بخفض فترة التقاطر بين أتوبيسات هيئة النقل العام وتشديد الرقابة على خطوط السير وإطلاق أسطول من الأتوبيسات بهدف منع تكدس المواطنين ضمن الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورنا.

وشدد محافظ القاهرة، على اللواء رزق على، بإدارة ومتابعة خطوط السير بشكل مستمر لحماية المواطنين وتنفيذ الإجراءات الوقائية للحفاظ على صحة السائقين.

وقال مصدر مسئول بالمحافظة لـ”المال”، إن هيئة النقل العام تستعد لتجهيز الأتوبيسات وإطلاق أكبر عدد منها بشكل مستمر لمنع أى تكدسات ، اذ لديها مايقرب من 3000 أتوبيس، لافتا إلى أن أعداد الركاب انخفضت منذ اتخاذ الإجراءات الأخيرة بشأن تعطيل الدراسة والجامعة.

نظافة الأتوبيسات بشكل مستمر

وتابع أن هناك العديد من الاجراءات تتم فى ورش الهيئة على مدار اليوم لنظافة الاتوبيسات وتعقيمها لحماوية المواطنين والموظفين على حد سواء.

وذكر المصدر، ان محافظ القاهرة اصدر تعليمات لمسئولي السرفيس ومواقف الأقاليم بالقيام بحملات على سيارات السرفيس للتأكد من توافرها على جميع الخطوط والتزام السائقين بالأجرة المقررة .

ازالة المخلفات والقمامة

وكلف محافظ القاهرة رؤساء الأحياء الـ38 التابعة للمحافظة وهيئة النظافة بضرورة المرور المستمر لرفع أي مخلفات قمامة والعمل على نظافة الشوارع بصفة مستمرة.

استمرار حملات ازالة الاسواق وحظر الشيشة فى المقاهي

كما شدد محافظ القاهرة على جميع الأجهزة التنفيذية باستمرار الحملات على المقاهي ومصادرة الشيشة ، بالاضافة إلى شن الحملات على الأسواق للتأكد من ضبط الأسعار وتوافر السلع ومنع الغش التجاري ومحاربة السوق السوداء ، واتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.