للتوسع فى مدن جديدة ..سويفل تستثمر 1.5 مليار شلن فى كينيا

خارج نطاق العاصمة " نيروبي "

للتوسع فى مدن جديدة ..سويفل تستثمر 1.5 مليار شلن فى كينيا
محمود جمال

محمود جمال

6:35 م, الخميس, 29 أغسطس 19

تعتزم شركة ” سويفل ” لطلب خدمات النقل الجماعي عبر المحمول ضخ استثمارات بقيمة 1.5 مليار شلن فى السوق الكينية خلال المرحلة المقبلة بحسب موقع كابيتال بيزنس ” CAPTIAL BUSINESS ” .

ومن المقرر أن توجه الاستثمارات الجديدة فى زيادة عدد المدن التى تعمل بها الشركة فى كينيا إلى جانب العاصمة ” نيروبي ” .

وقال مصطفى قنديل الشريك المؤسس والمدير التنفيذي بالشركة فى مؤتمر صحفي اليوم بنيروبي إن كينيا سوق كبير يحتاج إلى حل مستقر للتغلب على الزحام الدائم ، موضحا أن سويفل تعمل على توفير حل يجعل حياة الكينيين أسهل .

يشار إلى أن ” سويفل ” بدأت نشاطها فى كينيا خلال فبراير 2019 عبر 4 مسارات رئيسية استطاعت زيادتها إلى 55 مسار خلال الـ 6 شهور الماضية ، وتخطط لبدء عملياتها بعد الاستثمارات الجديدة لزيادة والعمل خارج نطاق العاصمة نيروبي .

وأضاف شيفاتشي مولجي مدير عام سويفل فى كينيا ، أن شركته تتطلع إلى سد الفجوة فى السوق الكينية من خلال تقديم عروض تتناسب مع مواطنييها ، كانت الأشهر الستة الأولى من عمليات الشركة  عبارة عن مرحلة تجريبية ، وتعتبر هذه الخطوة لزيادة استثماراتها والطرق التي تعمل بها بمثابة الإطلاق الرسمي لخدماتهم على المستوى المحلي.

وحصلت سويفل مؤخرا على دورة تمويلية جديدة بقيمة 42 مليون دولار من مؤسسات فوستك كابيتال و بيكو كابيتال السويدية بعد مرور 7 شهور على حصولها على 100 مليون دولار من مؤسسات وصناديق استثمار أخري .