للاحتجاج على قانون الحكم الذاتي في هونج كونج.. الصين تستدعي السفير الأمريكي

الصين ستتخذ الإجراءات اللازمة بما في ذلك فرض عقوبات على كيانات وأفراد أمريكيين معنيين من أجل حماية مصالحها

للاحتجاج على قانون الحكم الذاتي في هونج كونج.. الصين تستدعي السفير الأمريكي
المال - خاص

المال - خاص

10:01 م, الأربعاء, 15 يوليو 20

أكدت وزارة الخارجية الصينية، اليوم الأربعاء، أن الصين استدعت السفير الأمريكي للاحتجاج على قانون الحكم الذاتي الخاص بهونج كونج الذي أقره الكونجرس الأمريكي ووقعه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وأشار نائب وزير الخارجية الصيني تشنج تسي قوانغ لدى اجتماعه مع السفير الأمريكي تيري برانستاد، إلى أن الصين ستتخذ الإجراءات اللازمة بما في ذلك فرض عقوبات على كيانات وأفراد أمريكيين معنيين من أجل حماية مصالحها، بحسب رويترز.

وأمر ترامب أمس الثلاثاء بإنهاء الوضع الخاص لهونغ كونغ بموجب قانون أمريكي لمعاقبة الصين على ما وصفها بأنها “إجراءات قمعية” ضد هونغ كونغ المستعمرة البريطانية السابقة، ما دفع بكين للتحذير من عقوبات انتقامية.

وعارضت الصين بحزم وأدانت بشدة تحرك الجانب الأمريكي للتوقيع على ما يسمى بـ”مشروع قانون الحكم الذاتي في هونغ كونغ” ليصبح قانونا، وفقا لما جاء في بيان نشر على الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية الصينية اليوم الأربعاء.

وأوضح البيان أن الولايات المتحدة وقعت حديثا على ما يسمى بمشروع قانون الحكم الذاتي في هونغ كونغ ليصبح قانونا، والذي كان قد صدق عليه الكونجرس الأمريكي، في تجاهل للاحتجاجات الصينية الجادة.