لقرب انتهاء الصلاحية.. «التأمينات»: تحويل البطاقات الزرقاء إلى كارت ميزة

ضمن خطة التحول للشمول المالي، برعاية البنك المركزي.

لقرب انتهاء الصلاحية.. «التأمينات»: تحويل البطاقات الزرقاء إلى كارت ميزة
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

3:27 م, السبت, 22 يناير 22

أعلنت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي الانتهاء من وضع خطة تحويل بطاقات صرف المعاشات البلاستيكية الخاصة بالهيئة “البطاقة الزرقاء” لقرب انتهاء صلاحيتها إلى بطاقات كارت ميزة مجانًا، وذلك ضمن خطة التحول للشمول المالي، برعاية البنك المركزي.

وأشار اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة، إلى أنه يمكن للقائم بالصرف “بالبطاقات الزرقاء” التوجه إلى أقرب مكتب تأمينات من محل السكن ومعه أصل بطاقة الرقم القومي وصورة ضوئية منها مدوّن عليها رقم الهاتف المحمول لتسلُّم كارت ميزة دون تحمل أية أعباء مالية، وكذلك يمكنهم التوجه لأي فرع من فروع البنوك العاملة في مصر وفتح حساب جاري وإفادة مكتب التأمينات المختص بخطاب من البنك لتحويل المعاش.

وتابع أنه لزيادة منافذ صرف الاستحقاقات التأمينية يمكن للقائمين بالصرف من حاملي البطاقات الزرقاء التوجه إلى أي فرع من فروع الشركات المختصة بالهاتف المحمول لتقديم طلب لفتح محفظة إلكترونية من خلال رقم الهاتف الشخصي لتحويل جميع الاستحقاقات التأمينية على رقم الهاتف.

وأضاف عوض أنه تم تقسيم القائمين بالصرف ببطاقات الهيئة الزرقاء طبقًا للكثافات العددية، حيث تم تقسيم المحافظات المستهدَفة إلى ثلاث مراحل، تشمل المرحلة الأولى التي تبدأ اعتبارًا من الشهر الحالي ولمدة ثلاثة أشهر تنتهي في مارس 2022 عشر محافظات هي “السويس- الإسماعيلية- بورسعيد- شمال سيناء- جنوب سيناء- البحر الأحمر- مرسى مطروح- الوادي الجديد- الأقصر- أسوان”.

وعن المرحلة الثانية أوضح عوض أنها تبدأ اعتبارًا من يناير 2022 ولمدة أربعة أشهر حتى نهاية أبريل 2022، وتشمل ثماني محافظات هي “كفر الشيخ- دمياط- المنوفية- القليوبية- الفيوم- بني سويف- المنيا- قنا”،

أما القائمون بالصرف من ساكني باقي المحافظات على مستوى الجمهورية، فلديهم فرصة لمدة 5 أشهر لتسلُّم بطاقة ميزة مجانًا من أقرب مكتب تأمينات خلال الفترة من الشهر الحالي حتي نهاية مايو 2022.

وأكد رئيس الهيئة أن البطاقات الزرقاء ستظل سارية لحين انتهاء صلاحيتها خلال الفترات المحددة بكل مرحلة، ولن يتم تسليمها لمكاتب التأمينات.

ويهيب رئيس الهيئة بأهالينا من القائمين بالصرف عدم التزاحم بمكاتب التأمينات واتخاذ كل الإجراءات الاحترازيه للوقاية من أخطار الإصابة بفيروس كورونا المستجدّ، خاصة أن عملية تسليم البطاقة لن يستغرق أكثر من ثلاث دقائق مع استمرار العمل بكل المكاتب التأمينية دون الارتباط بمواعيد العمل الرسمية وعدم انصراف العاملين إلا بعد حصول آخِر عميل داخل المكتب على كل خدماته.