لقاء الخميسى وشادى ألفونس ومحمد عز.. يطرحون أغنيات لأول مرة

ويرى الناقد الفنى طارق الشناوى أن هناك ممثلين منذ سنين طويلة ، كانوا يقدمون أغنيات بصوتهم والبومات أيضا فى وقت وجود شرائط الكاسيت " الألبومات "

لقاء الخميسى وشادى ألفونس ومحمد عز.. يطرحون أغنيات لأول مرة
أحمد حمدي

أحمد حمدي

10:25 ص, الأربعاء, 15 يناير 20

قرر بعض الممثلين على غير العادة الفترة الحالية الاتجاه للغناء ، ومفاجأة الجمهور لأول مرة بطرح أغنيات بصوتهم عبر حساباتهم الرسمية، حيث طرحت الفنانة لقاء الخميسى أغنيتها “مافيش مستحيل” ولاقت إعجابا من الكثيرين ، كما طرح شادى ألفونس أغنية ” عايز فلوسى” على طريقة الراب للمرة الأولى يضا.

كما طرح الفنان محمد عز أغنية بعنوان: ” شعبان دلع” مؤخرا .

سمير الجمل: يحاولون الإعلان عن ذاتهم وتحقيق مزيد من الشهرة فقط

قال الناقد سمير الجمل إن هؤلاء الفنانين يشعرون بذاتهم بصورة مبالغ فيها ، لذلك يقومون بتقديم أغنيات تعبر عن أنفسهم وأملا في مزيد من الشهرة والنجومية التي لم يحققوها من التمثيل بدرجة كافية .

وأضاف أن هؤلاء الممثلين يحاولون اللعب في منطقتين ، التمثيل والغناء ومن المفترض أن شهرة الفنان من الغناء تدفعه للتمثيل مثل فنانين كثيرين السنوات الماضية وليس العكس .

وتابع الجمل أن سمية الخشاب مثلا قدمت بعض الأغنيات وأعلنت عن طرحها ألبوما ، ولم نر منها شيئا حتى الآن وكل ذلك ناتج عن فراغ وعدم وجود أعمال تترك بصمة بها لدى الجمهور مثل غيرها من الفنانين الذين يتجهون للغناء وهم لا يملكون الموهبة فيه ، فهم فقط يسلون أنفسهم بطرح هذه الأغنيات .

طارق الشناوى: نجاح محمد رمضان معد للكثيرين ويحاولون تحقيقه

ويرى الناقد الفنى طارق الشناوى أن هناك ممثلين منذ سنين طويلة ، كانوا يقدمون أغنيات بصوتهم والبومات أيضا فى وقت وجود شرائط الكاسيت ” الألبومات ” .

وأشار إلى أن يسرا ونجاح الموجي وسهير البابلى قدموا البومات وأغانى لهم ، وكذلك أحمد زكي ومحمود عبد العزيز قدموا أغنيات في حفلات ، لكن الحقيقة لم يقدم أي ممثل فيهم أغنيات في حفلات احترافية مثلما فعل الفنان محمد رمضان .

وتابع قائلا إن النجاح المادي الذي حققه رمضان في حفلاته مؤخرا بمصر وخارجها ، شجع الكثير من الممثلين لخوض تجربة الغناء لأول مرة مثل لقاء الخميسي ومحمد عز وغيرهم .

وأوضح أن النجاح معد للكثيرين لذلك يحاول بعض الفنانين حاليا تقديم تجارب غنائية حتى يحققون نجاحا مثلما حقق رمضان .

فايزة هنداوى: تراجع حال الدراما والسينما مؤخرا أحد أسباب اتجاهم للغناء  

وقالت الناقدة فايزة هنداوى أنه يبدو أن حال الدراما والسينما لم يصبحا مثل الماضى ، بل هما في تراجع حقيقي مؤخرا لذلك يتجه الكثير من الفنانين لمهن ومجالات أخرى خاصة الممثلين لتحقيق مزيد من المال والشهرة ، مثل أي شخص في الحياة يحاول كسب دخل إضافى من عمل آخر .

وتابعت ليس في ذلك أى أزمة طالما هؤلاء الممثلون لديهم أصوات جيدة ، مثل لقاء الخميسى فهى تغنى منذ فترة طويلة لكن لم تطرح أغنيات سابقا ، لافتة إلى أننا لسنا ضد أي فنان يحاول الغناء وهو ممثل في الأساس لأننا بذلك سنكسب مطربا أو مؤديا جديدا على الساحة الفنية طالما يملك موهبة حقيقية ويقدم أغنيات جيدة .