لقاءات مكثفة لوفد «رجال أعمال الإسكندرية» بختام جولاته الخليجية في دبي

تستهدف زيارة وفد جمعية رجال أعمال الإسكندرية لبحث فرص التعاون المشترك

لقاءات مكثفة لوفد «رجال أعمال الإسكندرية» بختام جولاته الخليجية في دبي
معتز محمود

معتز محمود

3:25 م, الأربعاء, 29 يناير 20

كثف وفد المستثمرين من أعضاء جمعية رجال أعمال المصريين بالإسكندرية لقاءاته مع توجهه إلى إمارة دبى، بعد أن أنهى اجتماعاته فى السعودية مع بعض المستثمرين السعوديين فى غرفتى جدة والرياض التى استمرت يومين فى أولى وثانى محطات جولتهم الخليجية، ومحاولة البحث عن شراكات بالمنطقة لتحقيق الاستفادة المشتركة والمنفعة المتبادلة بين الجانبين.

11 عضوا بوفد رجال أعمال الإسكندرية يشارك باجتماعات دبي

وتستهدف زيارة وفد جمعية رجال أعمال الإسكندرية الذى يضم 11 عضوا لدولة الإمارات العربية المتحدة في ختام  الجولة الخليجية للقاء مسؤولي الاستثمار فى الدولة، لبحث فرص التعاون المشترك سواء فى الاستثمار المباشر أو فى قطاع الخدمات المالية وغيرها.

وأوضحت مصادر مشاركة بالوفد لـ “المال” أنهم شاركوا فى مؤتمر أعمال بمشاركة جمال الجروان رئيس هيئة الاستثمار في دولة الإمارات العربية المتحدة ، وذلك بحضور القنصل المصرى العام فى دبى السفير أشرف الديب.

وفد رجال الأعمال يجتمع بمسئولى الاستثمار بدولة الإمارات

ولفتت المصادر إلى أن الوفد التقى كذلك مع مسؤولين بمجلس إدارة منطقة جبل على، وتم الحديث عن إمكانية التعاون بين الجانبين، خاصة أن إدارة الشركة تعمل بالعين السخنة ضمن إدارة شركة موانئ دبى العالمية على غرار ما هو قائم بجبل على.

وتأتى تلك الجهود بعد يوم من لقاءات بعض المستثمرين السعوديين في غرفة جدة ، ويوم من المباحثات فى غرفة الرياض قبل السفر والتوجه لإمارة دبى بدولة الإمارات العربية المتحدة آخر محطات الوفد ، وذلك بهدف استكشاف للبيئة الاستثمارية ، ومحاولة البحث عن شراكات فى الخليج لتحقيق الاستفادة المشتركة والمنفعة المتبادلة بين الجانبين .

وفد أعمال الإسكندرية يضم قطاعات الصناعة والسياحة والعقارات

ويضم وفد المستثمرين المصريين 11 فردا من أعضاء جمعية رجال أعمال الإسكندرية يمثلون معظم الأنشطة الأقتصادية ، حيث يضم الوفد زين عبيدى رئيس مجلس إدارة شركة فاست تورز عضو لجنة السياحة بالجمعية وكذلك عدد من المصنعين ومنهم مصطفى العشماوى العضو المنتدب للشئون المالية والإدارية بشركة الاهرام لصناعة الالومنيوم المهندس مجدى الصيصة نائب رئيس لجنة الصناعة بجمعية رجال أعمال الإسكندرية، .

كما يضم الوفد الدكتور حسام الأدور رئيس مجلس إدارة شركة الأدور للأستيراد والتصدير ممثلين للمكاتب الاستشارية وقطاع الاستثمار العقارى وهم المهندس مصطفى كرام العضو المنتدب لشركة سوليك للاستثمار العقارى، والمهندس هانى ابو السعد رئيس مجلس إدارة شركة ساب للهندسة والإنشاءات ، والمهندس مصطفى منير رئيس مجلس إدارة شركة كابيتال للتنمية العقارية ، ورئيس لجنة الزكاة بالجمعية.

كما يضم الوفد كذلك عددا من رجال التجارة وهم أحمد الملوانى رئيس مجلس إدارة شركات الملوانى، وناصر السيد خليل رئيس شعبة الملابس الجاهزة بالغرفة التجارية بالإسكندرية وعضو الجمعية ، علاوة على الدكتور عبد المنعم حافظ رئيس لجنة الاستثمار بجمعية رجال أعمال الإسكندرية ورئيس الوفد ، ومصطفى العشماوى من شركة الأهرام للأواني، والدكتور خالد حافظ نائب رئيس لجنة الاستثمار ونائب رئيس الوفد.