لقاءات ثنائية للسيسى بأديس أبابا

 لقاءات ثنائية للسيسى بأديس أبابا

لقاءات ثنائية للسيسى بأديس أبابا
جريدة المال

المال - خاص

1:22 م, الأحد, 31 يناير 16

المال-خاص:

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، عدة لقاءات ثنائية بمقر الاتحاد الأفريقى فى أديس أبابا على هامش أعمال القمة الأفريقية، حيث التقى كلا من نيال دينج نيال رئيس فريق المفاوضين لجنوب السودان، بالإضافة إلى وزير الخارجية برنابا بنيامين.
وقد صرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن نيال دينج استعرض خلال اللقاء آخر تطورات تنفيذ اتفاق التسوية السلمية للأزمة فى جنوب السودان الذي تم توقيعه في أغسطس 2015، معرباً عن تطلع بلاده لمساهمة مصر فى جهود تحقيق السلام وفقاً لما ينص عليه الاتفاق، كما أعرب عن تقديره لمواقفها المؤيدة والمساندة لجنوب السودان فى المحافل الاقليمية والدولية، فضلاً عما تقدمه من برامج تنموية لجنوب السودان فى عدد من المجالات، معرباً عن الأمل فى مواصلة تعزيز التعاون مع مصر بمختلف المجالات.
وذكر السفير علاء يوسف أن الرئيس أكد خلال على دعم مصر لكل الجهود المبذولة لإعادة السلام والاستقرار إلى جمهورية جنوب السودان، مشيراً إلى خصوصية العلاقات التى تربطها بهذا البلد الشقيق والتاريخ والروابط المشتركة التى تجمعهما. 
كما أكد أن مصر تدعم جهود الوفاق الوطنى من أجل تدشين الحكومة الانتقالية، بما يعيد الأمن والاستقرار لجنوب السودان.
وأضاف الرئيس أن مصر ستستمر في مساندة الجهود التنموية في جوبا، معرباً عن تطلعه إلى نجاح قيادات جنوب السودان فى التوصل إلى تفاهمات تؤدى إلى تدشين مرحلة جديدة تُحقق النهضة التنموية التي يتطلع إليها شعب جنوب السودان الشقيق.

جريدة المال

المال - خاص

1:22 م, الأحد, 31 يناير 16