فيروس كورونا يصيب فناني الجونة.. «بسمة وويجز الأبرز»

وهو ما ظهر ذلك من خلال تواجد العديد منهم في حفلات المهرجان التي كانت تقام يوميا على هامش فعالياته وعدم ارتدائهم الكمامة الواقية من هذا الوباء

فيروس كورونا يصيب فناني الجونة.. «بسمة وويجز الأبرز»
أحمد حمدي

أحمد حمدي

10:13 ص, السبت, 7 نوفمبر 20

أصاب فيروس كورونا الساعات الماضية بعض الفنانين الذين تواجدوا بمهرجان الجونة السينمائي مؤخرا، وذلك بسبب عدم اتباعهم الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي في كثير من الأوقات، وهو ما ظهر ذلك من خلال تواجد العديد منهم في حفلات المهرجان التي كانت تقام يوميا على هامش فعالياته وعدم ارتدائهم الكمامة الواقية من هذا الوباء.

وفور عودتهم من مهرجان الجونة السينمائي، بدأ بعض الفنانين ينشرون عبر حساباتهم الرسمية أنهم أصيبوا بفيروس كورونا وقاموا بعمل تحليل عينة pcr  وتبين أنها إيجابية، وظهر ذلك مع اكثر من فنانة وفنان منهم بسمة ، وزينب غريب أحد أبطال مسلسل 100 وش، وويجز مطرب الراب ، الذي كان متواجدا بالجونة وقت إقامة المهرجان أيضا، والفنانة سارة عبد الرحمن ، ومصممة الملابس ريم العدل والإعلامية الشابة يارا العشري، مقدمة برنامج الخلاصة على إذاعة إينرجي.

وتتجه الأنظار حاليا للمهرجانات السينمائية القادمة مثل الإسكندرية السينمائي والقاهرة السينمائي وأسوان أيضا ، بعد إصابة الفنانين في مهرجان الجونة السينمائي ، فهل سيؤثر مهرجان الجونة السينمائي وما حدث فيه لهؤلاء الفنانين على المهرجانات السينمائية القادمة.

وكان مهرجان الجونة السينمائي قد شهد انتقادات واسعة بسبب ملابس غير محتشمة  لفنانات شاركن فيه، مثل رانيا يوسف وزينب غريب وسارة حناشي التونسية وميريهان حسين ومنى ممدوح وغيرهن.

كما تم توجيه أسهم النقد لمهرجان الجونة الذي يرعاه رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس بسبب استضافته جيرارد ديبارديو أحد أشهر داعمي دولة إسرائيل.

فراس سعيد: كنت متواجدا في حفلات الجونة وكل شخص مسؤول عن نفسه

وأكد الفنان فراس سعيد، أحد الذين تواجدوا بمهرجان الجونة السينمائي، أن حفلات المهرجان التي أقيمت بالجونة مؤخرا لم يتواجد فيها أكثر من فنان أو فنانة ممن أصيبوا بفيروس كورونا الساعات الماضية.

ولفت إلى أن الفيروس قد يأتي لأي شخص حتى لو لم يحضر مهرجان الجونة السينمائي، والأمر لا يتعلق أبدا باتهامات الكثيرين للحفلات التي أقيمت على هامش المهرجان لعمرو دياب ومحمود العسيلي وغيرهما، مشيرا إلى أنه كان يحضر هذه الحفلات، وقبل دخولها كان يتم التشديد على الحاضرين بضرورة ارتداء الكمامة ، لكن في النهاية كل شخص مسؤول عن نفسه، أما إدارة المهرجان فكانت تشدد على اتباع الإجراءات الاحترازية منذ أول أيام المهرجان.

وأوضح سعيد أيضا أن هذه الحفلات تكون فرصة في الأساس للقاء فنانين وأشخاص لم يروا بعضهم البعض منذ فترة طويلة والاتفاق على أعمال فنية جديدة، مؤكدا أن أي مهرجان سينمائي يقام في القاهرة ويكون له حفلات فنية لا يهتم بحضورها ويفضل العودة لمنزله بعد حضور المهرجان نفسه، لكن التواجد بالجونة يكون مشجعا للقاء أصدقائه في هذه الحفلات وليست لها علاقة بإصابات كورونا لبعض الفنانبن.

ولفت إلى أن هذه الإصابات التي ظهرت لبعض الفنانين بعد عودتهم من الجونة لن تؤثر كثيرا على المهرجانات السينمائية القادمة كما يتصور البعض، لكن قد يتم إلغاء الحفلات المقامة ليلا لتلك المهرجانات فقط أو يتم تشديد الإجراءات الاحترازية بصورة أكبر.

فايزة هنداوى: مهرجان الجونة ليس مسؤولا عن الحفلات الليلية التي أصيب فيها الفنانون

وقالت الناقدة فايزة هنداوي إنها كانت متواجدة بفعاليات مهرجان الجونة السينمائي مؤخرا، مؤكدة أن الإصابات التي ظهرت الساعات الماضية لبعض الفنانين ليست لها علاقة بفعاليات المهرجان، لافتة إلى أن هذه الفعاليات كانت تضم الورش والندوات وعرض الأفلام السينمائية المختلفة.

وأشارت إلى أن هذه الفعاليات كان متبع فيها جميع الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات، والسينمات كانت معقمة تماما لدرجة أن أماكن تناول الطعام كانت مفتوحة، وحينما كان يجلس بعض الأشخاص معا كان يتم تحذيرهم فورا بضرورة البعد عن بعضهم تجنبا لحدوث أى إصابات بكورونا.

وأكدت هنداوي أن أي فنان أصيب بفيروس كورونا كان موجودا في المهرجان، يرجع السبب للسهرات الليلية التي كانت تقام يوميا ويحضرها كثير من الفنانين وكانوا لا يتخذون الإجراءت الاحترازية فيها، منوهة إلى أن إدارة المهرجان مسؤولة عن فعالياته السينمائية فقط والتي كانت مؤمنة بدرجة كبيرة، وهي ليست مسؤولة عن حفلات المهرجان والسهرات الليلية، خاصة أن هناك أشخاصا أصيبوا ولم يحضروا المهرجان مثل مطرب الراب ويجز.

وعن تأثير ما حدث على المهرجانات السينمائية القادمة قالت: إننا نتمنى أن يكون التأثير إيجابيا بصورة كبيرة الفترة المقبلة بأن نتخذ كل احتياطاتنا في المهرجانات القادمة بارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي وغير ذلك، مؤكدة أنه قد يتم إلغاء هذه المهرجانات القادمة لو حدثت موجة ثانية لكورونا وقد تقام لكن تلغى الحفلات الليلية حتى لا تتكرر هذه الإصابات مرة أخرى.