لطيفة وفؤاد ومي كساب.. أبرز نجوم عيد الأم

اقترب موعد الاحتفال بمناسبة عيد الام الموافق 21 مارس الجاري الذي ينتظره الكثير من الناس للتعبير عن تقديره وحبه لامه بطرق مختلفة سواء بالكلمة او الهدايا المعنوية .

لطيفة وفؤاد ومي كساب.. أبرز نجوم عيد الأم
أحمد حمدي

أحمد حمدي

6:06 م, الأربعاء, 20 مارس 19

حسن باهي: يحسب لهم أنهم ينتجونها على نفقتهم وأحيانا تكون تمهيدا لعمل جديد

أحمد محيي: محمد فؤاد اختار أغنيته بعناية وهناك أغنيات تعيش لسنوات وأخرى تنتهي

أحمد حمدي

بمناسبة عيد الأم الموافق 21 مارس الجاري الذي ينتظره الكثير من الناس للتعبير عن تقديره وحبه لأمه بطرق مختلفة سواء بالكلمة أو الهدايا المعنوية.

وقرر بعض النجوم مشاركة الجمهور الاحتفال بهذه المناسبة على طريقتهم الخاصة من خلال طرح عمل فني جديد بهذه المناسبة، وكانت النجمة لطيفة في مقدمة هؤلاء النجوم حينما طرحت الساعات الماضية أغنية “أمي”، وكذلك تخوض لأول مرة النجمة وفاء عامر مجال الغناء بأغنية وكليب “اشبع منها” التي تقدمه مع ابنها عمر بمناسبة عيد الأم.

كما يطرح النجم محمد فؤاد أغنية لعيد الأم أيضا قام بتسجيلها الفترة السابقة مع الموزع الموسيقي طارق عبد الجابر وكذلك المطربة مي كساب طرحت اغنية حبيبة امها وتعاونت فيها مع الشاعر والملحن عزيز الشافعي وكذلك نجم الاغنية الشعبية سعد الصغير قام بطرح اغنية ” انا مش يتيم ياما” منذ ساعات ايضا .

يقول الشاعر الغنائي حسن باهي الذي كتب احدى اغنيات عيد الام سابقا للنجم ايهاب توفيق ” مش بس امي ” ان هؤلاء المطربون يحاولون من خلال طرحهم لاغنيات جديدة في هذه المناسبة التمهيد لاعمالهم الغنائية الجديدة التي سيطرحونها الفترة القادمة للجمهور مثل لطيفة .

وأضاف للمال أنه يعتب على بعض المطربين الذين يقومون بتحضير أغنيات لعيد الأم قبل موعده بأشهر ثم يضعونها في أدراجهم ليطرحوها في عيد الأم للجمهور، لأنه في هذا الوقت قد تكون الاغنية تقادمت كلماتا ولحنا وتوزيعا موسيقيا ايضا بسبب التطور الذي يحدث كل فترة في صناعة الموسيقى والموضوعات التي تقدم في الاغنيات .

وتابع باهي ان عيد الام يستغله بعض المطربون كموضة والتواجد على الساحة الفنية بطرح عمل فني جديد لكن يحسب لهم انهم يقومون بانتاج هذه الاغنيات على نفقتهم الخاصة ليحاولون مشاركة الجمهور هذه المناسبة لافتا انه يجب ان تكون الاغنية صادقة حتى تعيش لسنوات طويلة مع الجمهور .

أما الملحن أحمد محيي يقول أغنيات عيد الأم قد تعيش لسنوات مع بعض المطربين واغنيات اخرى يتم نسيانها بمجرد انتهاء مناسبة عيد الأم.

وأوضح أنه استمع لأغنية محمد فؤاد الجديدة التي طرحها بمناسبة عيد الام مؤكدا ان فؤاد يدقق جيدا في اختيار كلمات والحان اغنياته حتى يظل محافظا على نجوميته ومكانته في قلوب الناس .

وتابع انه يتمنى ان يختار كل مطرب ايا كان حجمه ونجوميته كلمات راقية والحان جيدة ولايركز فقط في طرح اي اغنية لمجرد التواجد في مناسبة معينة لان هذه الاغنيات تختفي من الذاكرة بعد مرور وقت قصير .