لطلب فدية من أسرته.. سقوط عصابة حاولت خطف رجل أعمال في القاهرة

بانتحال صفة شرطة.

لطلب فدية من أسرته.. سقوط عصابة حاولت خطف رجل أعمال في القاهرة
أماني عوض

أماني عوض

4:39 م, الخميس, 11 أبريل 24

ألقت الأجهزة الأمنية، القبض على تشكيل عصابي حاول خطف صاحب مكتب مقاولات بأسلوب انتحال الصفة في محافظة القاهرة، وطلب فدية من أسرته نظير إطلاق سراحه.

كانت قوة مرور أمنية تابعة لقسم شرطة النزهة بمديرية أمن القاهرة، لتفقد الحالة الأمنية تنامى لسمعهم صوت استغاثة من داخل سيارة ميكروباص، وباستيقافها تبين أن تشكيل عصابي مكون من 6 أشخاص من بينهم مالك وقائد المركبة المشار إليها، بخطف صاحب مكتب مقاولات كائن بدائرة قسم شرطة المرج.

وبتفتيشهم عُثر بحوزتهم على 3 قداحات على هيئة مسدسات، جهاز لاسلكي، طبنجة وعدد من الطلقات لذات العيار.

وبسؤال المجني عليه قال إنه أثناء تواجده بمحل عمله حضر إليه المتهمين، وانتحلوا صفة رجال شرطة واعتدى عليه بالضرب، والاستيلاء على السلاح الناري المضبوط وهاتفه المحمول من داخل مكتبه، واقتياده داخل السيارة المشار إليها.

وعقب ذلك طلبوا منه التواصل مع أحد معارفه لسداد مبلغ مالي مليون جنيه، إلى شخصين آخرين مقيمين بنطاق محل سكن المجني عليه مقابل إطلاق سراحه أمكن ضبطهما.

وبمواجهة المتهمين اعترفوا بارتكاب الواقعة، وأقر أحدهم بأنه نظرًا لعلمه بطبيعة عمل المجني عليه بمجال المقاولات فاختمرت في ذهنه فكرة ارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه.

واتخذت الإجراءات القانونية، للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما تكثيف المرورات بدوائر أقسام ومراكز الشرطة على مستوى الجمهورية.