لسرقة كابل كهرباء وخردة.. قتل مراقب أمن داخل مصنع في قنا

وضبط الجناة.

لسرقة كابل كهرباء وخردة.. قتل مراقب أمن داخل مصنع في قنا
أماني عوض

أماني عوض

2:37 م, الأثنين, 5 فبراير 24

ألقت الأجهزة الأمنية القبض على المتهمين بارتكاب جريمة قتل مراقب أمن في مصنع بمحافظة قنا ، أثناء مشاهدته لهم عند سرقة خردة وكابل كهربائي من المصنع فأطلقوا عليه أعيرة نارية مما أدى لوفاته.

كان مركز شرطة نجع حمادي بمديرية أمن قنا ، قد تلقى بلاغًا من إحدى المستشفيات عن استقبالها جثة مراقب أمن بمصنع، وبها طلق ناري.

وبسؤال مراقب أمن بذات المصنع، قال إنه أثناء تواجده برفقة المتوفي بجوار سور المصنع من الداخل، فوجئا بثلاثة أشخاص مجهولين، وأثناء محاولة استيقافهم أطلق أحدهم عيار ناري تجاههما من بندقية آلية كانت بحوزته، مما أدى لحدوث إصابة المذكور التي أودت بحياته.

وبالفحص وإجراء التحريات، أسفرت جهود قطاع الأمن العام بالاشتراك مع مديرية أمن قنا، عن تحديد وضبط مرتكبي الواقعة، وهم: 6 عاطلين وبحوزتهم بندقية آلية وبندقية خرطوش وعدد من الطلقات.

وبمواجهة المتهمين اعترفوا بارتكاب الواقعة بقصد سرقة كابل كهربائي وبعض الخردة من المصنع، باستخدام تروسيكل قيادة أحدهم، وأثناء مشاهدة مراقبي الأمن لهم، بادر أحدهم بإطلاق عيار ناري تجاههما من السلاح الناري المضبوط بحوزته خشية ضبطهم، مما أدى لإصابة المجني عليه التي أودت بحياته وتمكنوا من الهرب بالتروسيكل (وضبط بإرشادهم).

واتخذت الإجراءات القانونية، للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.