لدوره في دعم التنمية المجتمعية.. صندوق تحيا مصر يكرّم المصرف المتحد

بشهادة تقدير من الرئيس السيسي

لدوره في دعم التنمية المجتمعية.. صندوق تحيا مصر يكرّم المصرف المتحد
سيد بدر

سيد بدر

5:56 م, الأربعاء, 25 ديسمبر 19

سلم تامر عبد الفتاح، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لصندوق تحيا مصر، أشرف القاضي، رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، شهادة تقدير بتوقيع من الرئيس عبد الفتاح السيسي،، تقديرا لدور البنك التنموي في دعم أعمال التنمية المجتمعية المستدامة على مدار السنوات الخمس الماضية.

جاء التكريم بحضور إدارة صندوق تحيا مصر ، وتسلم شهادة التقدير كل من، فرج عبد الحميد نائب رئيس المصرف المتحد، ونيفين كشميري، نائب العضو المنتدب لقطاعات الأعمال، ومعتز القصبي، نائب العضو المنتدب، وجيهان أبو حسين، رئيس إيثار للتنمية المستدامة، وجرمين عامر رئيس الاتصال المؤسسي.

وقال أشرف القاضي، رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، إن استراتيجيته بنيت على أساس تدعيم جهود الدولة ومؤسسات المجتمع المدني في مد مظلة التكافل والحماية المجتمعية لخدمة أغراض التنمية المستدامة، وبالتحديد في دعم منظومة التعليم والقضاء علي العشوائيات والصحة العامة للمصريين وعدد من التحديات المجتمعية الأخرى التي تشكل تحديا قويا أمام الطموح الكبير للعمل والعطاء وبناء مستقبل الوطن.

6 شراكات بين المصرف المتحد وصندوق تحيا مصر

وأشار القاضي إلى الشراكة المتنامية مع صندوق تحيا مصر والتي استمرت لأكثر من 5 سنوات وترجمت على أرض الواقع في العديد من البرتوكولات وأعمال التنمية المجتمعية مثل:

  • بروتوكول تعاون مشترك لإعلان المصرف المتحد أول مؤسسة مصرية مالية خالية من فيروس “سي”، وذلك في منتصف عام 2017.
  • بروتوكول تعاون مشترك للقضاء نهائيا على فيروس “سي” لطلبة جامعة سوهاج 2017، في إطار مساعي المصرف المستمرة لدعم منظومة صحة المصريين، والمساهمة في بناء جيل من الشباب الذي يتمتع بصحة جيدة وقادرعلي العمل بطموح لبناء الوطن في هذه المرحلة الهامة.
  • بروتوكول لدعم قرية بئر العبد بشمال سيناء عقب الحادث الإرهابي الذي راح ضحيته عدد كبير من شباب ورجال القرية، حيث قام المصرف المتحد وبشراكة صندوق تحيا مصر بحفر 4 آبار لمياه الشرب لخدمة أهالي القرية فضلا عن أعمال التنمية المجتمعية هناك.
  • بروتوكول تعاون مشترك لدعم جامعة زويل ورعاية الطلبة المتميزين علميا.
  • بروتوكول تعاون لدعم حملة “نور حياة” القومية والتي تهدف الي القضاء علي مسببات العمي وعلاج الانيميا لطلاب المدارس المصرية.
  • بروتكول تعاون مشترك لدعم عدد من الأنشطة المجتمعية المختلفة لصندوق تحيا مصر في مجال القضاء على العشوائيات والصحة والتعليم.

وأكد القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لصندوق تحيا مصر، أن الصندوق تربطة شراكة قوية مع المصرف المتحد، في إطار تبني الأخير ألعديد من القضايا المجتمعية التي تمس حياة المصريين مباشرة.

وأضاف أنه على مدار 4 سنوات مضت، عمل «صندوق تحيا مصر» على 6 محاور أساسية، هي الرعاية الصحية، والتنمية العمرانية، والدعم الاجتماعي، والتعليم والتدريب، والتمكين الاقتصادى ، وأخيرا مواجهة الكوارث الطبيعية.