لدعم مرضى الجذام.. نائب وزير الإسكان يشارك في سحور «باب العز»

استهدف السحور الخيري الذي نظمته إنفستجيت بحضور كبار المطورين العقاريين علاج مرضى الجذام.

لدعم مرضى الجذام.. نائب وزير الإسكان يشارك في سحور «باب العز»
خالد الأسمر

خالد الأسمر

8:42 م, الثلاثاء, 28 مايو 19

شارك المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية للمشروعات الوطنية، في أول حفل سحور خيري للمطوريين العقاريين، تحت اسم «باب العز» الذي نظمته إنفستجيت لدعم مرضى الجذام، وذلك بأحد الفنادق الكبرى بوسط القاهرة.

تحت شعار «مسؤوليتنا جميعاً»

واستهدف الحدث الذي اتخذ شعار “مسؤوليتنا تجاه المجتمع” جمع تبرعات كبار المطورين العقاريين في مصر لمساعدة ودعم مرضى الجذام، بحضور الدكتور محمد الغماز مدير عام مستشفى الجذام بمصر.

وفي إطار فعاليات السحور، وقع الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجلة إنفستجيت محمد فؤاد مذكرة تفاهم مع مؤسسة مصر الخير للتعاون في تقديم الدعم لمرضى الجذام وإعطائهم الفرصة لحياة أفضل.

باب العز لعلاج 15 مريض جذام

يذكر أن عائدات سحور باب العز الخيري توجهت لدعم وعلاج 15 مريض جذام، والبداية كانت بتنفيذ العمليات الجراحية اللازمة لهم، مثل: جراحات العيون وعمليات بتر المفاصل والأطراف، بالإضافة إلى تخصيص جزء من الأموال لتغطية احتياجاتهم الأساسية.

ويقيم غالبية المرضى داخل مستعمرة الجذام في محافظة القليوبية، ويعيشون بمعزل عن أهلهم وذويهم، كما أنهم في حاجة ماسة إلى كافة أشكال المساعدة.

وتضم المستعمرة مستشفى عملاقة بها مئات المرضى المعزولين، بالإضافة لذلك، ينتشر آلاف المصابين بذلك المرض خارج المستعمرة في كافة أنحاء مصر، ويواصلون يوميًا معاناتهم مع المرض وأعراضه المميتة.

عروض فنية وموسيقية

يذكر أن الحفل شهد عرضًا غنائيًا مميزًا لفرقة فبريكا الموسيقية، بالإضافة إلى عرض موسيقي بقيادة حمدون عازف الإيقاع، وبمشاركة كل من عازف الكمان عزمي مجدي عزمي وعازف الساكسفون رامي سامي.

وجاءت فعاليات ذلك الحدث الخيري بحضور الرئيس التنفيذي لشركة رؤية العقارية هشام شكري، ومؤسس شركة مينا جروب فتح الله فوزي، والعضو المنتدب وعضو مجلس إدارة شركة تطوير مصر أحمد شلبي، والرئيس التنفيذي لشركة سيتي إيدج عمرو القاضي، والرئيس التنفيذي لشركة إيوان للتطوير العقاري وليد مختار، والرئيس التنفيذي لشركة مدار للتطوير العقاري ماجد صلاح، والرئيس التنفيذي لشركة باكت للتطوير العقاري محمد جمال، والعضو المنتدب لشركة باكت للتطوير العقاري معاذ وسام، والرئيس التنفيذي لشركة ذا لاند للتطوير العقاري عمر الطيبي، ورئيس شركة المستقبل للتنمية العمرانية عصام ناصف، والرئيس التنفيذي لشركة فيرست جروب بشير مصطفى، ورئيس شركة إيجي جاب للتطوير العقاري محمد جاب الله، والرئيس التنفيذي لشركة جيتس للتطوير العقاري محمد عصام، والرئيس التنفيذي لمجموعة إنرشيا أحمد العدوي.

وشارك في الحدث كذلك مجموعة من الفنانين والمشاهير الذين أسهموا بصورة إيجابية في المبادرة، بما في ذلك الفنانة بسمة التي عبرت عن دعمها للمبادرة وسعادتها بالانضمام لذلك العمل الخيري.