لدعم تحديث قطاع النفط والغاز .. السيسي يلتقي الرئيس التنفيذي لشركة أباتشي الأمريكية

كما بحث اللقاء العلاقات التجارية ودعم التعاون بين البلدين ومناقشة استثمارات الشركة بمصر

لدعم تحديث قطاع النفط والغاز .. السيسي يلتقي الرئيس التنفيذي لشركة أباتشي الأمريكية
نسمة بيومي

نسمة بيومي

5:43 م, الأربعاء, 14 يوليو 21

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الرئيس التنفيذي لشركة أباتشي الأمريكية جون كريستمان، لبحث العلاقات التجارية بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية وأعمال أباتشي مع وزارة البترول والثروة المعدنية لدعم التحديث المستمر لقطاع النفط والغاز في مصر.

وشكر كريستمان، الذي يرأس أيضًا مجلس الأعمال الأمريكي المصري، الرئيس السيسي على ترحيبه ، وأعرب عن حماسه لمستقبل مصر بينما تمضي البلاد نحو تحقيق قوتها الاقتصادية الكاملة.

وقال إن البلاد أظهرت الصلابة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة بفضل القيادة القوية لحكومة الرئيس السيسي والروح السامية للشعب المصري.

أضاف كريستمان: “تتمتع مصر بمكانة جيدة من حيث الموارد والموقع الجغرافي ومناخ الأعمال لتوفير النفط والغاز الذي يدفع النمو الاقتصادي، ويرفع مستوى المعيشة في جميع أنحاء العالم”.

وتابع “يعد برنامج التحديث الذي تقوده وزارة البترول والثروة المعدنية أمرًا بالغ الأهمية لجذب المزيد من الاستثمار الأجنبي اللازم لزيادة إنتاج النفط والغاز وتطوير مصر لتصبح مركزًا إقليميًا للطاقة”.

يأتي هذا الاجتماع في أعقاب اجتماع المائدة المستديرة السنوي لمجلس الأعمال الأمريكي المصري مع الرئيس السيسي في أبريل ٢٠٢١، حيث أكد الرئيس رغبته في تعزيز بيئة إستثمارية مواتية وشراكات مزدهرة مع الشركات الأمريكية.

حضر الاجتماع المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية و ديفيد تشي نائب الرئيس الإقليمي والمدير العام لشركة أباتشي وكلاي بريتشز نائب الرئيس التنفيذي للعمليات لشركة أباتشي.

وأباتشي هي شركة متخصصة في استكشاف وإنتاج النفط والغاز تمارس نشاطها في الولايات المتحدة ومصر والمملكة المتحدة.

أباتشي هي أكبر منتج للنفط في مصر، وهي شريك لمصر والشعب المصري لأكثر من ٢٥ عامًا، وهي شركة تابعة لشركة “إيه بي إيه كوربوريشن-APA Corporation”.

وأسست شركة أباتشي من بين استثماراتها الإجتماعية، مدارس سبرينج بورد للبنات منذ أكثر من ١٥ عامًا لتوفير فرص تعليمية للفتيات اللاتي يعشن في المناطق الريفية في مصر وساعدت حوالي ١٥,٠٠٠ فتاة على تعلم القراءة والكتابة.