لدعم الشركة الحكومية ومزارعي القصب.. مصيلحي يوضح لـ«المال» سبب ارتفاع سعر السكر التمويني

لفت إلي أنه نتيجة الارتباط بالسوق العالمي، وأن السعر العالمي للسكر كان أقل من سعر البطاقات التموينية أدي لاستيراده من قبل البعض.

لدعم الشركة الحكومية ومزارعي القصب.. مصيلحي يوضح لـ«المال» سبب ارتفاع سعر السكر التمويني
سمر السيد

سمر السيد

10:27 م, الأثنين, 29 يوليو 19

قال  وزير التموين والتجارة الداخلية  الدكتور علي مصيلحي، إن الهدف من ارتفاع سعر سكر البطاقات التموينية هو الهدف هو المحافظة على شركة السكر للصناعات التكامليةـ ودعم الفلاح في زراعة القصب.

جاء ذلك رداً علي سؤال لـ”المال”، علي هامش المؤتمر الذي نظمه الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء مساء اليوم؛ للإعلان عن بحث الدخل والإنفاق لعام 2017/2018 ، حول سبب ارتفاع سعر السكر التمويني مقارنة بنظيره في الأسواق.

وأوضح أن السكر تنتجه شركة السكر  للصناعات التكاملية معتمدة علي  قصب السكر، والشركة تعاقدت علي شراء طن القصب من الفلاح بسعر 7.2 آلاف جنيه، مضيفا أن الـ10 طن من القصب  ينتج طن واحد من السكر.

وأشار إلى أن وضع سعر الكيلو الواحد من السكر التمويني بـ9 جنيهات هو الحد الأدني حتى تكون شركة السكر قائمة لاسيما وأنها تعبتر من أهم الشركات في مصر وتمثل تنمية حقيقة في الصعيد.

ولفت إلي أنه نتيجة الارتباط بالسوق العالمي، وأن السعر  العالمي للسكر كان  أقل من سعر البطاقات التموينية أدي لاستيراده من قبل البعض.