لحل مشاكل 3500 مصنع.. «الصناعات الغذائية» توقع بروتوكول تعاون مع الشرقية السبت

لإيجاد فرص عمل جديدة للشباب

لحل مشاكل 3500 مصنع.. «الصناعات الغذائية» توقع بروتوكول تعاون مع الشرقية السبت
محمد فتحي

محمد فتحي

1:58 م, الثلاثاء, 28 فبراير 23

تعتزم غرفة الصناعات الغذائية توقيع برتوكول تعاون مع محافظة الشرقية السبت المقبل لحل المشاكل والتحديات التي تواجه مصانع المحافظة البالغ عددها 3500 مصنعا.

قال سعيد بدر عضو مجلس إدارة غرفة الصناعات الغذائية، إن محافظة الشرقية يتواجد بها أكبر عددا من المصانع الغذائية على مستوى الجمهورية، لافتا إلى البرتوكول جاء بناءًا على طلب من المصنعين لمحافظ الشرقية خلال مؤتمر المبادرة الرئاسية لـ«مراكب نجاة» في الشرقية بحضور وزيرة الهجرة لحل كافة المشاكل والمعوقات مع الجهات المختصة بالمحافظة.

وواصلت المبادرة الرئاسية «مراكب النجاة» حملاتها للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية، إذ وصلت المبادرة لمحطة جديدة وهى محافظة الشرقية نهاية شهر يناير الماضي فى أولى زيارة ميدانية للسفيرة سها جندى وزيرة الهجرة لمحافظات المبادرة الرئاسية مراكب النجاة.

وأضاف «بدر» في تصريحات خاصة لـ«المال»، أن أبرز التحديات التي تواجه بعض المصانع في المحافظة تتمثل فى توصيل الغاز الطبيعي للمصانع بأسعار مخفضة إسوة بما حدث مع المخابز، بالإضافة إلى التواصل عن طريق محافظة الشرقية مع مدير إدارة الحماية المدنية لحل المشاكل الخاصة بالمصانع مع الحماية المدنية.

وتستهدف المبادرة الرئاسية «مراكب النجاة» تحقيق حياة كريمة للمواطن المصرى والحفاظ على حياته من مخاطر الهجرة غير الشرعية للتوعية بخطورة الهجرة غير الشرعية.

وأشار إلى أنه من المقرر حضور عدد كبير من أصحاب المصانع في الشرقية لطرح مشاكلهم خلال توقيع البرتوكول للعمل على حلها لدعم الاستثمار والصناعة وايجاد فرص عمل جديدة للشباب.