لحسم 26 مقعدا فرديا.. انطلاق جولة الإعادة لانتخابات مجلس الشيوخ اليوم

لحسم 26 مقعدا فرديا.. انطلاق جولة الإعادة لانتخابات مجلس الشيوخ اليوم

لحسم 26 مقعدا فرديا.. انطلاق جولة الإعادة لانتخابات مجلس الشيوخ اليوم
ياسمين فواز

ياسمين فواز

12:11 م, الثلاثاء, 8 سبتمبر 20

انطلقت صباح اليوم الثلاثاء، جولة الإعادة لانتخابات مجلس الشيوخ في الداخل في 14 محافظة بأنحاء الجمهورية لحسم 26 مقعدا بالنظام الفردي.

يأتي ذلك عقب حسم الجولة الأولي لانتخابات مجلس الشيوخ 74 مقعدًا من الجولة الأولى وفوز القائمة الوطنية “من أجل مصر” بعد حصولها على نسبة الـ 5% من عدد الناخبين المقيدين بقاعد بيانات الناخبين في الدوائر الأربعة التي خصصت لنظام القائمة.

وتشمل جولة الإعادة على مقاعد النظام الفردي في انتخابات الشيوخ محافظات القليوبية والإعادة فيها على مقعد واحد، والمنوفية على مقعدين، وكفر الشيخ مقعدين، والجيزة مقعد واحد، وبني سويف مقعد واحد، وأسيوط ثلاثة مقاعد، وسوهاج خمسة مقاعد، وقنا ثلاثة مقاعد، والأقصر مقعدين، وأسوان مقعدين، ودمياط مقعد واحد، وبورسعيد مقعد واحد، والإسماعيلية مقعد واحد، ومطروح مقعد واحد.

وأعلنت الهيئة الوطنية إعلان النتيجة النهائية لجولة الإعادة الخاصة بانتخابات الشيوخ في موعد أقصاه 16 سبتمبر، على أن يتم نشر النتائج في الجريدة الرسمية.

من جانبه، ناشد ربيع البرديسي الأمين العام لحزب مستقبل وطن، المواطنين علي النزول مرة أخري بجولة الإعادة بانتخابات مجلس الشيوخ من أجل تسجيل الحق الدستوري للمواطنين في اختيار المرشح بانتخابات مجلس الشيوخ التي انطلقت صباح اليوم وتستمر حتي الغد.

وأضاف البرديسي في تصريحات له، المشاركة في انتخابات الشيوخ واجب وطني وجزء من المسؤولية السياسية والمجتمعية لكل مواطن مصري.

وأوضح أن مجلس الشيوخ يعد استكمالا لمؤسسات الدولة وأحد التعديلات الدستورية ويعد غرفة ثانية للبرلمان ويضم أعضاء يتميزون بالخبرة والكفاءة لدراسة مشروعات القوانين.

وأشار ربيع البرديسي الأمين العام لحزب مستقبل وطن أمانة الشيخ زايد إلى أن المشاركة في الانتخابات تفرز عناصر تستطيع أن تمثل مصر وتحمل هموم المواطنين وتمتلك رؤية للتعامل مع المشكلات وتقدم وتضيف جديد.