لجنة مكافحة كورونا : لا يجب ارتداء الكمامة أكثر من مرة ونوفر العلاج مجانا

قالت إن ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا بشكل كبير سببه التجماعات في عيد الفطر وتجاهل التعليمات من المواطنين ونزولهم لشراء الكحك

لجنة مكافحة كورونا : لا يجب ارتداء الكمامة أكثر من مرة ونوفر العلاج مجانا
أحمد صبري

أحمد صبري

8:44 م, السبت, 30 مايو 20

كشفت الدكتورة جيهان العسال نائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا وأستاذ الأمراض الصدرية إنه يجب على المواطنين عدم استخدام الكمامات الطبية أكثر من مرة واحدة فقط والتخلص منها مباشرة موضحة أنه من الخطورة استخدام كمامة مستخدمة بشكل سابق.

وأضافت في مداخلة هاتفية لها مع برنامج على مسئوليتي على قناة صدى البلد أن ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا بشكل كبير سببه  التجماعات في عيد الفطر وتجاهل التعليمات من المواطنين ونزولهم لشراء الكحك، مطالبة باتباع تعلميات وزارة الصحة مثل التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات .

وتابعت نائب رئيس اللجنة العلمية لفيروس كورونا : “مفيش داعي مما يحدث من شراء الأدوية الخاصة بكورونا وهذا لايحدث في أي دولة في العالم والحكومة توفرها مجانا”.

وقالت إن “غالبية المرضى المتوجهين للمستشفيات  معندهومش  كورونا أو أعرض بسيطة وده بيسبب ضغط كبير على الدكاترة وأى حد عنده شوية برد أو وسوسه عاوز يحلل وده غلط”.

وأكدت أن هناك بروتوكولا علاجيا جديدا سيتم استخدامه من الغد في علاج مرضى كورونا يتضمن الاستغناء عن عقار التامفلو والاستمرار في استخدام عقار هيدروكسي كلوريد.

وأوضحت أنه الأكثر استخداما في مضر لأن نتائجه جيدة في الحالات المتوسطة والبسيطة ولكن تحت ارشادات طبية معينة .