لجنة للتفتيش على أقسام شرطة الغربية.. والداخلية: نواصل الارتقاء بالمواقع الخدمية

أرسلت قافلة طبية قدمت العلاج المجاني لـ 469 حالة من رجال الشرطة والمحتجزين.

لجنة للتفتيش على أقسام شرطة الغربية.. والداخلية: نواصل الارتقاء بالمواقع الخدمية
أماني عوض

أماني عوض

2:57 م, السبت, 29 فبراير 20

أعلنت الداخلية -اليوم السبت- عن إيفاد قطاع حقوق الإنسان، لجنة للمرور على أقسام الشرطة والمواقع الخدمية بنطاق مديرية أمن الغربية، وذلك للإطلاع على الإجراءات المتبعة لاستقبال المواطنين، وتكريس دعائم الاهتمام بحقوقهم.

يأتي ذلك ضمن إستراتيجية وزارة الداخلية الهادفة، في أحد محاورها إلى إعلاء قيم ومبادئ حقوق الإنسان، واستمرارًا لتنفيذ خطة المرورات على كافة المواقع الشرطية، للتأكيد على تقديم الخدمات الشرطية للمواطنين في سهولة ويسر، والعمل على الارتقاء بالمواقع الخدمية وتطويرها بكافة القطاعات الأمنية.

وقالت الوزارة، في بيان لها، إن اللجنة عملت على تلقي شكوى المواطنين أثناء ترددهم على الأماكن الشرطية، والوقوف على كافة أوجه الخدمات التى تقدم للمواطنين، لا سيما كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة بما يضمن حصولهم على الخدمات الشرطية في سهولة ويسر وبشكل متحضر.

وأضافت أن قطاع الخدمات الطبية وجه قافلة تضم مختلف التخصصات الطبية، ومعه صيدلية لصرف الأدوية اللازمة.

وأوضحت أن القافلة وقعت الكشف الطبي على 469 حالة من رجال الشرطة والمحتجزين، والعاملين المدنين بأقسام الشرطة، مع صرف الأدوية اللازمة لهم بالمجان.

يذكر أن قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية، أرسل لجنة أمنية لتفقد أقسام الشرطة والمواقع الخدمية بنطاق مديرية ، مع إرسال قافلة طبية لتوقيع الكشف الطبي على المحتجزين، مؤخرًا.

وقالت وزارة الداخلية، إن لجنة من قطاع حقوق الإنسان قامت بالمرور على أقسام الشرطة والمواقع الخدمية بنطاق مديرية أمن السويس، للاطلاع على الإجراءات المتبعة لاستقبال المواطنين، وتلقى شكواهم.